الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشهاد المصور الصحفي في وكالة رويترز «عصام عبد الله»

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 09:43 م
المصور الصحفي
المصور الصحفي

في أعقاب استشهاد المصور الصحفي في وكالة رويترز «عصام عبدالله»، واستهداف عدد كبير من الصحفيين من قبل قوات الاحتلال، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي لاستنكار الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين الآن.

استشهاد المصور الصحفي بوكالة رويترز


استشهد عصام عبد الله، المصور الصحفي لوكالة رويترز، باستهداف متعمد من قوات الاحتلال خلال غارات إسرائيلية استهدفت بلدات جنوبي لبنان. بينما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي باستهداف القصف المدفعي الإسرائيلي، المكان الذي يجتمع فيه الصحفيون المنتدبون بتغطية الأحداث في جنوب لبنان.

وخلال الاستهداف المتعمد لقوات الاحتلال، أصيب 6 صحفيين آخرين. وذكرت مصادر أمنية لبنانية لموقع "سكاي نيوز عربية" أن سيارة كانت تنقل صحفيين من وسائل إعلام مختلفة أصيبت إصابة مباشرة.

وأوضح مصدر أمني لبناني أن القصف استهدف الصحفيين بالجانب اللبناني.


استهداف الصحفيين في لبنان


وذكرت مصادر أمنية خاصة أن القصف استهدف أيضاً برج مراقبة للجيش اللبناني، وقال نقيب محرري الصحافة في لبنان جوزيف القصيفي لموقع "سكاي نيوز عربية إن الاعتداء على الصحفيين في علما الشعب جريمة ترقى إلى مصاف جرائم الحرب".

ودعا القصيفي، إلى "أوسع تضامن مع جميع الاعلاميين الذين يقومون بمهتمهم في نقل الأحداث".

وتشهد المنطقة الحدودية في لبنان تصعيداً منذ شنت حركة حماس في 7 من أكتوبر هجومها، حيث توغّل مقاتلوها في مناطق إسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل.


طوفان الأقصى وحرب حماس


يذكر أن حركة حماس الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى في صباح السبت الموافق السابع من أكتوبر الجاري، حيث أطلقت ما يقرب من خمسة آلاف صاروخ على عدد من المدن الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل 1300 إسرائيلي، وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وقبضت حماس على ما يقرب من 200 أسير إسرائيلي، بينما الرقم الحقيقي غير معلن بعد من قبل حركة المقاومة الفلسطينية حماس التي أربكت العدو الصهيوني، وجعلته يفقد توازنه خلال 24 ساعة فقط، وردًا على ذلك قامت إسرائيل بفرض الحصار الكامل على القطاع.





ads
ads