الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات للحصول على مساعدة الزوج في تربية الأبناء

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 10:51 م
هير نيوز

تربية الأبناء أمر صعب يحتاج إلى أن يتشارك به الأم والأب، فلا يمكن أن تقوم بهذه المهمة الأم فقط، فالأب هو المعلم الاول في حياة أبناءه، ولكن تعاني الكثير من الزوجات من عدم مشاركة أزواجهن في تربية الأبناء

نقدم لكِ نصائح ليساعدك زوجك في تربية الأبناء


الحصول على مساعدة الزوج بتربية الأنباء 

في البداية ينبغي عليكِ أن تشاركي زوجك كافة التفاصيل الصغيرة خلال فترة الحمل، فتحدثي معه عن ملابس المولود واسمه واجعليه يزور معك الطبيب، فهذه الخطوة تجعله يشعر بأهمية دوره مع المولود القادم، فلا تترددي في الإقدام على هذه الخطوة.


مساعدة الزوج في تربية الأبناء اجعليه يحمل المولود الجديد

بعد أن تضعي  مولودك اجعلي زوجك يحمله كل يوم ولو لمدة قصيرة، حتى يعتاد على أهمية وجوده مع أبناءه، وإذا لم يفعل ذلك من تلقاء نفسه اطلبي منه أن يحمل الصغير حتى تنتهي من عمل شيء، حتى يعتاد على حمل الطفل.

الخروج للتنزه مع الأسرة

من الضروري أن ترتبي مع زوجكِ لنزهات متكررة كل فترة، وحددا برنامجًا لها يتناسب مع نفسية الأطفال وأعمارهم، وإشراكهم في الاختيارات المختلفة كلما تقدموا في العمر.


تحديد وقت للأسرة يساعد زوجك على مشاركتك في تربية الأبناء

ينبغي عليكِ أن تقومين بتحديد وقت للأسرة، وتحديد وقت للأب وحده مع الأطفال، وللأم وحدها معهم، هذا الأمر يعمل على وجود التواصل المباشر والجماعي بين أفراد الأسرة، وهذه الخطوة هامة حتى لا يأخذ العمل وقتت الأب والأم ويصبح الأطفال في حاجة إلى والديهما.


الكلمات المفتاحية
ads