الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسرار وراء التواصل الناجح بين الأزواج

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:09 م
هير نيوز

التواصل بين الأزواج أمر في غاية الأهمية حتى تنجح العلاقة الزوجية وتستمر لأطول فترة ممكنة، فلا يمكن لأي إنسان أن يستكمل أي نوع من العلاقات بدون لغة تواصل وحوار مع الطرف الآخر، وتتسائل الكثير من الزوجات كيف يمكنهن التواصل مع أزواجهن بطريقة جيدة.

التواصل الناجح بين الزوج والزوجة


اختيار وقت مناسب للحوار والتواصل مع زوجك

من الضروري ان تختاري الوقت المناسب للتواصل مع زوجك، وابتعدي عن أوقات عودته من العمل أو في الوقات التي يكون بها منهك، حتى لا يؤتي الحوار نتائج سلبية، فاختاري وقت يكون خلاله في حالة نفسية جيدة للتواصل معه.


توقعي ردود قعل منطقية عند التواصل مع زوجك

حتى لا تشعرين بخيبة أمل، ينبغي عليكِ أن تحرصي على أن تكون توقعاتك من شريك الحياة واقعية ومنطقية، وذلك من خلال فهم شخصية الطرف الآخر والاختلاف بين طبيعتى الرجل والمرأة، ففهم طبيعة الطرف الآخر يجعلك تتقبلين رأية.


عدم الاستجابة للأفكار التلقائية خلال وقت التواصل

حتى ينجح التواصل بينك وبين زوجك من الضروري التدرب على ملاحظة وتحدى الأفكار التلقائية، والتى غالباً ما تكون سلبية، ومضللة، وتظهر وقت الخلافات مما يؤدى إلى سلوكيات سلبية نحو الآخر، من الأفكار التلقائية الشائعة.

اخبري زوجك عند التواصل بأنكما في سفينة واحدة

احرصي عند التواصل مع زوجك أن تتحدثي معه عن أنكما في سفينة واحدة، وأنه ينبغي على كل طرف منكما أن يبذل قصارى جهده حتى تستمر الحياة الزوجية، وحتى تستمتعا بحياتكما معًا، فهذه الطريقة تجعل زوجك في حالة اهدأ خلال وقت التحاور معه.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.
اقرأ أيضا..

العسل والتوت.. وصفات طبيعية للحصول على شفايف ناعمة ووردية





ads