الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف جنينًا في بطن أمه

السبت 14/أكتوبر/2023 - 12:16 م
هير نيوز

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 324 مواطنا منهم 126 طفلا و88 سيدة، بالإضافة لإصابة 1018 آخرين بجراح مختلفة خلال 24 ساعة الماضية، بحسب بيان مقتضب للصحة الفلسطينية في غزة.

وأشارت الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن 66% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء.



وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بعد استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلى بقنابل الفسفور الأبيض، بحسب ما أكده المتحدث باسم الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة.
 
وأعلنت أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف جنينا في بطن أمه وقتله قبل الخروج للحياة في المجزرة التي ارتكبها قبل قليل بغزة ليلحقا بعائلتهما التي أبيدت.

طوفان الأقصى


يذكر أن حركة حماس الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى في صباح السبت الموافق السابع من أكتوبر الجاري، حيث أطلقت ما يقرب من خمسة آلاف صاروخ على عدد من المدن الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل 1300 إسرائيلي، وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وقبضت حماس على ما يقرب من 200 أسير إسرائيلي، بينما الرقم الحقيقي غير معلن بعد من قبل حركة المقاومة الفلسطينية حماس التي أربكت العدو الصهيوني، وجعلته يفقد توازنه خلال 24 ساعة فقط، وردًا على ذلك قامت إسرائيل بفرض الحصار الكامل على القطاع.

هتافات العالم ضد الاحتلال


هتف العالم بنصرة فلسطين وندد بجرائم الاحتلال الصهيوني بالرغم من موقف الحكومات الداعم لإسرائيل بعد القصف غير الإنساني الذي تمارسه على القطاع الذي قذفته حتى الآن بما يقرب من 6 آلاف قنبلة وما يقرب من 4 آلاف طن من المتفجرات، بالإضافة إلى فرض الحصار الكامل على المدنيين العزل.



خرج آلاف المتظاهرين من جميع دول العالم العربي والغربي، داعملين للفلسطينيين المدنيين الذين تقتلهم إسرائيل بدم بارد، وتمارس عليهم حصار غير إنساني لتترك الجرحى والأطفال المصابين بين فكي الموت والجوع والعطش.

وشهدت شوارع العواصم العربية تظاهرات كبيرة لدعم القضية الفلسطينية، حيث خرج مئات المصلين في الجامع الأزهر، بالقاهرة. وفي ساحة التحرير وسط بغداد، وفي العاصمة اللبنانية بيروت.

اقرأ أيضا.. 




 

ads
ads