الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماكدونالدز السعودية تتبرع بمبلغ 533 ألف دولار لدعم غزة

السبت 14/أكتوبر/2023 - 09:45 م
ماكدونالدز السعودية
ماكدونالدز السعودية

أصدرت ماكدونالدز السعودية بيانًا على حسابها الرسمي على منصة التواصل الإجتماعي X، مؤكدة أن قرار أصحاب الامتياز في دولة الاحتلال الإسرائيلي، والذي نص على تبرع الامتياز بوجبات الطعام لجنود جيش الاحتلال.

فيما أكد بيان امتياز ماكدونالدز بالمملكة العربية السعودية، أن قرار امتياز دولة الاحتلال، كان قرارًا وإجراءً مستقلاً، بعيدا عن باقي الامتيازات الأخرى.



بيان امتياز ماكدونالدز السعودية 


وجاء في منشور تمت مشاركته على حساب ماكدونالدز السعودية أنه "لم يكن لشركة ماكدونالدز إنترناشونال، ولا أي مالك امتياز آخر في أي بلد، أي مشاركة أو علاقة مباشرة أو غير مباشرة بمبادرة امتياز ماكدونالدز بدولة الاحتلال الإسرائيلي". 

 كما أعربت ماكدونالدز بالمملكة العربية السعودية عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وأكدت التزامها الثابت بالهوية العربية والوطنية والتفاني في خدمة المجتمع السعودي.

حيث أضافت في بيانها: "نؤكد دائمًا أن مسؤوليتنا تقتصر على الحدود السعودية فقط وأننا لسنا معنيين بأي شكل من الأشكال ولا نتحمل مسؤولية ما يفعله أصحاب الامتياز الآخرون خارج حدودنا الوطنية".



امتياز السعودية يتبرع بمبلغ 2 مليون ريال لضحايا غزة 


وأعلن امتياز ماكدونالدز السعودية بالتبرع بمبلغ مالي لضحايا غزة: "كشركة سعودية بحتة، نفتخر منذ تأسيسنا بهويتنا السعودية، ومساهمتنا المستمرة في دعم اقتصادنا ومجتمعنا الوطني، وتبني الأمور الاجتماعية والإنسانية التي يهتم بها مجتمعنا". 

وأضاف البيان: "ويسعدنا أن نعلن أن ماكدونالدز السعودية ستقدم تبرعاً بمبلغ 2 مليون ريال سعودي (533,000 دولار) لدعم جهود الإغاثة لمواطني غزة، أعانهم الله، وتأتي هذه المساهمة بعد التنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة".



ماكدونالدز السعودية يؤكد على هويته العربية 


وأكد امتياز ماكدونالدز السعودية على هويته العربية: "مرة أخرى، نؤكد أن شركة ماكدونالدز هي شركة مساهمة مدرجة يملكها ملايين الأشخاص حول العالم، بما في ذلك العرب والمسلمين". 

 وتابع بيان الامتياز: "وفي سعيها لتحقيق مصالحها التجارية العالمية، فإنها لا تنخرط أبدًا في السياسة، وتلتزم دائمًا بالحياد المطلق وتمتنع عن تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظًا على مصالحها التجارية في أكثر من 120 دولة حول العالم". 

واختتم بيان ماكدونالدز السعودية بيانه عبر موقع X: "إن أي قرار أو تصرف من قبل أي من أصحاب الامتياز في أي بلد لا يمثل شركة ماكدونالدز الدولية أو سياساتها أو قيمها ومبادئها، وفي الختام ندعو الله أن يحفظ وطننا الحبيب وجميع بلاد المسلمين والعربية من كل سوء". 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads