السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

السبت 14/أكتوبر/2023 - 09:47 م
هير نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، خاصة بعدما بدأ العد التنازلي من أجل تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، حيث قرر مجلس الوزراء عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي مرة أخرى داخل البلاد.

وذلك من أجل استغلال ساعات النهار في العمل وتلبية احتياجات الدولة، فتقرر في منتصف العام الحالي، وتحديدًا في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل 2023، تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي لتكون في منتصف الليل توافق 1:00 صباحًا وليس 12:00 صباحًا، لهذا يتساءل المواطنين عن موعد رجوع التوقيت الشتوي.



موعد تطبيق التوقيت الشتوي


حدد مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موعد تطبيق التوقيت الشتوي، ليكون آخر جمعة من شهر أكتوبر في كل عام، هو موعد عودة التوقيت الشتوي، وبالتالي وفقًا لتلك القرارات الصادرة من قبل، سيكون يوم الجمعة المقبل الموافق 27 أكتوبر الجاري، هو موعد تطبيق التوقيت الشتوي من جديد داخل جمهورية مصر العربية.

يبحث عدد كبير من المواطنين، بشأن متى يرجع التوقيت الشتوي للعمل مرة أخرى، لهذا أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، أن موعد تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، سيكون في تمام الساعة الثانية عشر من صباح يوم الجمعة 27/10/2023، ويجب على المواطنين حينها تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، لتصبح الساعة بعد تغييرها 11:00 مساءً، وذلك فيما يخص تساؤل كثير من الأفراد بشأن موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي.



موعد عودة التوقيت الشتوي


يتطلع مجموعة كبيرة من الأشخاص إلى معرفة موعد عودة التوقيت الشتوي، لهذا نوضح في هذا الصدد، أنه من المنتظر تغيير الساعة بعد عدة أيام من الآن، وبشكل محدد عندما تدق الساعة 00:00 صباحًا يوم الجمعة 27 أكتوبر الحالي، وبناءً عليها سوف يتم تغيير الساعة في جميع القطاعات سواء من حيث أوقات العمل أو البنوك وفتح وغلق المحلات التجارية، باعتبار أن موعد عودة التوقيت الشتوي، متوقف عليه بعض القرارات الهامة فيما يخص تنظيم العمل بالدولة.

ads
ads