الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات خاطئة خلال اتباع الحمية الغذائية «مش هتخسي»

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 04:03 م
هير نيوز

إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية من أجل خسارة الوزن، ولا تشعرين بأنكِ تفقدين الوزن، ووزنك ثابت أو ربما اكتسبتِ وزنًا زائدًا، فكل ما عليك هو مراجعة أسلوب حياتك وبعض عاداتك اليومية، والتي قد تكون العائق أما خسارة وزنك خلا اتباعك للحمية الغذائية.

عادات خاطئة خلال الحمية الغذائية




السهر مع الحمية الغذائية

أغلب الفتيات يملن للسهر ساعات الليل، ويؤكد المتخصصون أنه يعد سبب مباشر في إبطاء عملية حرق الدهون حيث أن الجسم يحرق ما يعادل 70 %من السعرات الحرارية خلال النوم، بل أنه يكون سبب في زيادة الوزن حيث يتسبب في زيادة إفراز هرمون" الغريلين" المحفز للشعور بالجوع.


العصبية الزائدة

 يؤدى الشعور بالتوتر الى إفراز هرمون التوتر الذي يعرقل عملية بناء البروتينات في الجسم ويقوم بدلا من ذلك بسحب البروتين من العضلات لتحويلها إلى جلوكوز ما يقلل بدوه عملية الحرق.

 


الإكثار من البروتين خلال الحمية الغذائية

ان تناول البروتين بنسبة 25% من السعرات الحرارية اليومية يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من الشهية والرغبة بتناول الوجبات الخفيفة والسكريات، ومن ثم الاقلال من البروتين او الاكثار منه يؤدي الى نتائج عكسية تقلل من تبطئ من الحرق.


قلة شرب الماء

قلة شرب الماء تؤدي إلى إصابة الجسم للجفاف حيث تختلط أعراض الرغبة في تناول المياه  الشعور بالجوع؛ فكلاهما يحمل نفس الأعراض ما يجعل الشخص يسعى لتناول المزيد من الطعام.

 


قلة الحركة

يؤدي الجلوس إلى انخفاض كبير في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم، وعلى الرغم من أن التمرين أو ممارسة الرياضة يمكن أن يكون له تأثير كبير على عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، إلا أنه حتى النشاط البدني الأساسي، مثل الوقوف والتنظيف وصعود الدرج، يمكن أن يساعد على حرق السعرات الحراربشكل أكبر.


اقرأ أيضاً..

 

ads