الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عالم النساء السري | 5 طرق للتعامل المثالي مع البنت الخجولة

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 07:28 م
هير نيوز

الخجل جزء من تركيبة البنات، ولكن قد تختلف درجاته من واحدة لأخرى، وقد يجد بعض الرجال صعوبة في التعامل مع الفتاة التي تزيد لديها درجات الخجل، خاصة إذا ما تعلق الامر بالمشاعر بينهم، حيث لا تمنحه الفرصة للبوح لها بمشاعره، كما انها تتعمد الهروب من أي لقاء يجمعها به.




وفي السياق التالي نكشف للرجل اسرار التعامل مع البنت الخجولة

 

احترم خجلها


احترم طبيعتها الخجولة ولا تضغط عليها للقيام بأى شيء لا ترتاح له، وإذا كانت تشعر بالخجل من وجودكما بمفردكما فحاول، اصطحابها إلى مكان به الكثير من الناس حتى تشعر بالراحة، خاصة في بداية العلاقة، وتدريجيًا ستتخلى عن خجلها.


دعها تتحدث


اترك لها حرية الحديث عن نفسها بالطريقة التي تراها مناسبة، ولا تضغط عليها للكشف عن أفكارها لأنها لن تفعل إذا لم تكن ترغب في ذلك

 



لا تطيل النظر اليها

 

عندما تجلس وتتحدّث مع الفتاة الخجولة حاول أن تتجنّب النّظر في عيونها مباشرةً لأنّها سوف تشعر بعدم الارتياح والارتباك. قم بالجلوس إلى جانبها وليس في الجانب المقابل لها، إنّ هذه الطّريقة تشعرها بالرّاحة أكثر وقد تدفعها للبدء للكلام.

 

عاملها بصدق


الفتاة الخجولة تعتمد على إحساسها كثيراً كما أنهّا تدقّق على كلماتك، لذا أفضل وسيلة لتكسب قلبها هو الصّدق فإن أحسّت أن لديك كلام غير متطابق في كل مرّة فسوف تفقد ثقتها بك ويبقى حاجز الخجل موجود بينها وبينك، ولكن إن كنت مخلصاً في تعاملك معها فستبدأ الوثوق بك.

 

عزز ثقتها بنفسها


حاول أن تشاركها في بعض نشاطاتك واهتماماتك، وقم بطلب مشورتها ونصيحتها في بعض الأمور فإنّ هذه الطّريقة تجعلها تشعر بأنّها مهمّة بالنّسبة لك مما يزيد ثقتها في نفسها وبك وهذا يؤدّي إلى زوال الخجل في العلاقة بينكما.


اقرأ أيضا..


ads