الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماريا جوارديولا تدين الإبادة الجماعية في غزة

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 09:58 م
ماريا جوارديولا ووالدها
ماريا جوارديولا ووالدها بيب جوارديولا

نشرت ابنة المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولا، ماريا جوارديولا، بالأمس السبت، منشورًا واسع الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي تحذر فيه من أن العالم "سيشاهد إبادة جماعية على شاشة التلفزيون" فيما يتعلق بقتل دولة الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة.


وكانت ماريا، التي تعمل كعارضة أزياء وصانعة محتوى، واحدة من الملايين الذين شاركوا البيان القوي لزميلتها صانعة المحتوى المعروفة باسم "إيفا"، والتي عادةً ما تنشر عن الموضة ضمن ملفها الشخصي على انستجرام بعنوان "whatevawears".



بيان ماريا جوارديولا لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي


ويتساءل البيان، الذي قامت ماريا جوارديولا بإعادة نشره، والذي تمت مشاركته على نطاق واسع عبر كل من إنستجرام وX، تويتر سابقًا، عن عدد الأشخاص الذين يجب أن يموتوا قبل أن "يحث شخص ما على ضبط النفس؟". 

 ويأتي ذلك في الوقت الذي نفذت فيه دولة الاحتلال غارات جوية عشوائية أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 2200 شخص في غزة، غالبيتهم العظمى من المدنيين والأطفال والنساء.

وجاءت هذه الضربات العنيفة بعد تنفيذ المقاومة الفلسطينية لعملية طوفان الأقصي، قبل أسبوع وأدى إلى مقتل 1300 إسرائيلي.

ومنحت قوات الجيش الإسرائيلية حوالي 1.1 مليون فلسطيني في شمال قطاع غزة 24 ساعة فقط للنزوح إلى جنوب القطاع قبل الغزو البري المتوقع الذي من المرجح أن يشهد المزيد من الضحايا المدنيين في القطاع المحاصر بالكامل.



ابنة جوارديولا تستنكر الإبادة الجماعية للفلسطينيين 


وتستنكر صانعة المحتوى إيفا في منشورها، الذي قامت ماريا جوارديولا بإعادة نشره صمت العالم تجاه الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وقالت: "هل هذا حقًا ما سنفعله الآن؟ مجرد الجلوس ومشاهدة الإبادة الجماعية تحدث على التلفاز؟ وبعد عقود من الآن، عندما يُدرج ذلك في كتب التاريخ، ينظر الجميع إلى بعضهم البعض ويتساءلون: “كيف حدث ذلك؟". 

وأضافت صاحبة منشور ابنة جوارديولا: "ما هو عدد القتلى الذي يجب أن يحدث قبل أن يتحدث شخص ما أخيرًا ضد هذا الجنون ويحث على ضبط النفس، وليس المزيد من الأسلحة؟ 10000؟ 100000؟ مليون؟ أكثر؟ متى مات عدد كاف من الفلسطينيين؟". 

وتتابع قائلة: "هذا أمر بسيط للغاية"، إننا نشاهد شعبًا محتلًا ومضطهدًا يواجه الإبادة على يد دولة نووية بدعم كامل من العالم الغربي، هذه ليست ولم تكن قط معركة متكافئة".



ماريا جوارديولا تدعم فلسطين 


وقد تم تسليط الضوء على حقيقة أن ماريا جوارديولا أعادت نشر البيان من قبل النشطاء المؤيدين لفلسطين، حيث نسب أحدهم بشكل غير صحيح تأليف البيان إلى ابنة جوارديولا.

فكتب: "هذا البيان الذي أدلت به ابنة المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا، ماريا جوارديولا، وضع الكثير من السياسيين والمشاهير والصحفيين وغيرهم ممن لديهم منصة تواصل في الوحل".



مواقف والد ماريا جوارديولا 


ويعتبر والد ماريا جوارديولا على نطاق واسع أحد أشهر مديري كرة القدم في التاريخ، حيث فاز مؤخرًا بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد مع نادي مانشستر سيتي المملوك لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واتخذ المدير الفني لنادي برشلونة السابق مواقف سياسية في الماضي القريب، حيث تم تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه إسترليني من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2018 لارتدائه شريطًا مؤيدًا لاستقلال كتالونيا في أعقاب حملة القمع الإسبانية ضد استفتاء الاستقلال الديمقراطي في كتالونيا.

اقرأ أيضا.. 


ads