الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتفاضة مشاهير هوليوود ضد جرائم الاحتلال في قطاع غزة (صور)

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 07:27 م
ريز أحمد يدعم غزة
ريز أحمد يدعم غزة

ندد مشاهير من هوليوود ومن جميع أنحاء العالم بالعدوان العسكري الصهيوني على غزة، وأدانوا القصف المستمر لقطاع غزة وتدير منشىته وقطع شرايين الحياة عنه، على مدار 10 أيام حتى الآن، ليبقى القطاع بدون ماء أو كهرباء أو غذاء، وتستعرض «هير نيوز» مجموعة من المشاهير، الذين قدموا الدعم لفلسطين، وكان آخرهم الممثل البريطاني الحائز على جائزة الأوسكار ريز أحمد.


ريز أحمد يدعم غزة 

ولجأ الممثل ريز أحمد، وهو من أصل باكستاني، لكنه يحمل الجنسية البريطانية، إلى موقع إنستجرام ليصرح إنه "لا يوجد جانبان" للأحداث الجارية في غزة، ولكن فقط "الجانب الإنساني"، ودعا إلى "وضع حد للقصف العشوائي للمدنيين في غزة".

حيث أضاف نجم هوليوود: "ما يحدث في غزة الآن، وما يحدث في فلسطين تحت الاحتلال منذ عقود، أمر مروع وخاطئ. ولا يمكن تجاهل عمق وواقع هذه المعاناة. إذا نظرنا في اتجاه واحد فقط، فسنذهب حتى الظلام".



واختتم ريز أحمد بيانه عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: "يطلب منا أن ننظر بعيدا بينما ينفد الوقت أمام المدنيين في غزة، ونصفهم من الأطفال. إذا كنا إلى جانب الإنسانية، فيجب علينا أن نتكلم بشكل عاجل لمحاولة تجنب فقدان أرواح بريئة. وهذا يعني الدعوة إلى وضع حد للقصف العشوائي على المدنيين في غزة والبنية التحتية الحيوية، والحرمان من الغذاء والماء والكهرباء، وتهجير الناس قسراً من منازلهم. إنها جرائم حرب لا يمكن الدفاع عنها أخلاقيا". 

جون كوزاك يؤيد غزة 

وقد عبر الممثل الأمريكي جون كوزاك على موقع X، تويتر سابقا، عن دعمه لفلسطين وغزة، قائلاً: "المدنيون الفلسطينيون لم يطالبوا بمذبحة، فلقد كنت خارجاً في المسيرة الفلسطينية في شيكاغو. وسأخبرك بما لم أسمعه؛ لم أسمع الموت لإسرائيل، ولم أسمع الموت لليهود، ولم أسمع الناس يحتفلون بمقتل المدنيين الإسرائيليين".

وأضاف كوزاك عبر X: "أشعر بألم شديد بسبب مطالبة الناس بالمغادرة والقصف أثناء مغادرتهم، لأن ما سمعته بالفعل هو - يجب علينا تحرير فلسطين من الاحتلال الوحشي - أناس قلقون على أحبائهم، في منطقة الجحيم، عالقون بدون طعام وماء وكهرباء".


رامي يوسف يستذكر استشهاد شيرين أبو عاقلة في غزة 

 انتقل الممثل والمخرج السينمائي الأمريكي المصري رامي يوسف أيضًا إلى حسابه عبر موقع إنستجرام لمشاركة أفكاره الصادقة حيث شارك صورًا لفنانين ومبدعين فلسطينيين عمل معهم من قبل في أعمال فنية سابقة.

حيث كتب يوسف قائلا: "هؤلاء هم بعض أجمل الفنانين الذين أعرفهم. أنا خائف عليهم، وكنت كذلك دائمًا. كنا في فلسطين معًا عندما استشهدت شيرين أبو عاقلة، وهي صحفية أمريكية ترتدي سترة صحفية، على يد جندي. 



وأضاف النجم الأمريكي، العربي الأصل: "وقد عمل بعض أفراد طاقمنا مع شيرين، أتذكر الذعر في وجوههم. أتذكر كيف لم يكن هناك أي سبيل قانوني لقتلها. لا يوجد أبدا. فلقد شهد الفلسطينين عقودًا من انتهاكات حقوق الإنسان وقتل الأطفال. وأشعر بالرعب مما حدث لحياة الفلسطينيين". 

واختتم رامي يوسف حديثه: "لقد أمضيت الكثير من حياتي في الصلاة من أجل الجميع في المنطقة. أصلي من أجل أخواتي وإخوتي المسلمين واليهود المليئين باضطراب ما بعد الصدمة في جميع أنحاء العالم - وكذلك المسيحيين هناك وخارجها".


مشاهير يتنبأون بحدوث كارثة إنسانية في غزة 

وقد خصص الممثل الكوميدي والمعلق السياسي البريطاني جون أوليفر فقرة في برنامجه "Last Week Tonight" ليتحدث أيضًا عن الأزمة الإنسانية بقطاع غزة.

حيث قال أوليفر: "لا أعرف أين وصلت الأمور في غزة وأنت تشاهد هذا الآن، ولكن يبدو أن كل المؤشرات تشير نحو كارثة إنسانية".

 ووجه غضبه نحو "المتعصبين والمتطرفين في جميع المجالات الذين أحبطوا باستمرار محاولات السلام على مر السنين، لقد خذلت قيادتهم الإسرائيليين والفلسطينيين مرارا وتكرارا، وليس لدي قدر كبير من الثقة في القادة المسؤولين حاليا عن توجيهنا نحو السلام". 

كهلاني تدعم غزة في مسيرة فلسطين 

وتحدثت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية كهلاني أيضًا في مسيرة مؤيدة لفلسطين أقيمت في وسط مدينة لوس أنجلوس يوم السبت، حيث قالت إنه لا يوجد شيء معقد في اتخاذ موقف علني بشأن هذه المسألة.

وقد كشفت كهلاني موقفها من القضية الفلسطينية في المسيرة، قائلة: "أعتقد أنه الأمر أبيض وأسود، ولديك خيار رؤيته أم لا… أريد من جميع أتباعي وزملائي أن يجلسوا على الجانب الصحيح من التاريخ. أريدهم أن يتخذوا قرارًا أكبر منهم. أريدهم أن يصنعوا قرار غير أناني، وأن يقدموا قرار واحد واضح، وآمل فقط أن يختاروا فعل الشيء الصحيح". 

مشاهير هوليوود يؤيدون جرائم الاحتلال 

وقد أبدي العديد من مشاهير هوليوود دعمهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلى، بما في ذلك جيمي لي كيرتس، وناتالي بورتمان، وجاستن بيبر، وليف شرايبر، وديبرا ميسينج، وإيمي شومر.

 كما قام بعضهم بارتكاب أخطاء وسط الصراع، حيث نشر المغني جاستن بيبر صورة للدمار في غزة مع تعليق "الصلاة من أجل إسرائيل"، قبل إزالتها دون معالجة الخطأ.

فيما قامت الممثلة جيمي لي كيرتس بحذف الصورة التي نشرتها لأطفال فلسطينيين في غزة مع العلم الإسرائيلي في تعليق كتبت عليه: "رعب في السماء"، ولم تستبدل الصورة الخاطئة وقت النشر.
 

جيجي حديد تثير الجدل بشأن غزة 

وقام ممثل سلسلة أفلام حرب النجوم مارك هاميل، الذي نشر صورة للأعلام الأمريكية والإسرائيلية جنبًا إلى جنب، وعلق على المنشور: "أمريكا تقف مع إسرائيل"، بينما توجه لاحقًا إلى إنستجرام لإعادة نشر تعليق لعارضة الأزياء الأمريكية الهولندية الفلسطينية جيجي حديد.

 حيث كتبت حديد: "أفكاري مع جميع المتضررين من هذه المأساة غير المبررة وفي كل يوم تزهق فيه أرواح بريئة بسبب هذا الصراع، والكثير منهم من الأطفال".

وأضافت جيجي حديد: "أشعر بتعاطف عميق وحسرة مع النضال الفلسطيني والحياة تحت الاحتلال، إنها مسؤولية أتحملها يوميا، وكما صرحت من قبل: بينما لدي آمال وأحلام للفلسطينيين، إلا أن أياً منها لا يتضمن الأذى لشخص يهودي".

اقرأ أيضا.. 

ads