الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح ذهبية تخلصك من الكسل نهائيا.. «راقبي نفسك»

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 10:35 م
هير نيوز

يتصف البعض بعادة الكسل، والذي يعتبر عادة سيئة تؤثر بشكل سلبي على حياتهم، فالشخص الكسول لا يؤدي ما هو مطلوب منه وبالتالي يشعر بحالة من اليأس لعدم قدرته على تنفيذ المهام المطلوبة منه، ويصاب الكثيرون ممن يعانون من الكسل بنوبات الاكتئاب، ولكن ينبغي التفرقة ما إذا كان الشخص يعاني من الكسل لفترة وجيزة وهذا أمر وارد أن يحدث مع الجميع، وهناك من يلازمه الكسل دائمًا، وتقدم «هير نيوز» نصائح ذهبية للتخلص من الكسل.


التحدث مع النفس بإيجابية يقلل من الكسل

إذا كنتِ ترغبين في أن تتخلصي من الكسل، احرصي على أن تتحدثي مع نفسك بشكل إيجابي، وأخبري نفسك بأنكِ يمكنك أن تنجزي الكثير، وأنه يمكنك أن تكوني شخصية ناجحة، فهذا الحديث يجعلك في حالة أفضل، وسيكون لديكِ طاقة إيجابية لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافك.


راقبي نفسك لتتخلصي من الكسل


أحياناً نفعل أشياء تتسبب في إصابتنا بالكسل، فإذا كنتِ لا تنامين لساعات كافية فبالتأكيد سيصيبك الكسل، وإن كنتِ لا تمارسين أي نوع من الرياضة حتى وإن كان المشي، أيضًا الكسل سيسطر عليكِ، وكذلك إن كنتِ تتناولين كم من الأطعمة الدسمة، فبلا شك هذه فرصة هائلة، فاحرصي على مراقبة نفسك جيدًا للتخلص من العادات التي تصيبك بالكسل.

اطلبي المساعدة لتتخلصي من الكسل

يمكنك ان تطلبي المساعدة من المقربين لكِ حتى تتخلصين من الكسل، فيمكنك طلب الدعم من صديقتك المقربة أو احد اقاربك ممن تثقين بهم، فهذه الخطوة لها دور فعال في التخلص من الكسل بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا..

«خطافة الرجالة»| على من يقع اللوم.. الرجل أم المرأة؟


ads
ads