الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فئات ممنوعة من تناول الفول «تحذير لأصحاب هذه الأمراض»

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 11:45 م
فئات ممنوعة من تناول
فئات ممنوعة من تناول الفول

يصنف الفول علي أنه نوع من البقوليات الشهيرة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم، فهو غني بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، ويعتبر خيارًا صحيًا للعديد من الأشخاص، ومع ذلك، هناك 4 فئات من الأشخاص الذين لا يمكنهم تناول الفول بسبب تأثيراته السلبية على صحتهم. في هذا التقرير، سنتناول هذه الفئات ونشرح لماذا يجب عليهم تجنب تناول الفول.




الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول 


يعتبر الفول  من الأطعمة الشائعة التي يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية شديدة لدى بعض الأشخاص. قد تشمل هذه الردود الفعل الحكة، والطفح الجلدي، والتورم، وصعوبة التنفس. إذا كان لديك حساسية تجاه الفول ، فيجب عليك تجنب تناوله تمامًا لتجنب أي مضاعفات صحية.


 الأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى أو النقرس


 يحتوي الفول  على مادة تسمى البورين، وهي مادة تتحول في الجسم إلى حمض البوليك. إذا كان لديك حصى الكلى أو تعاني من مشاكل في الكلى، فإن تناول الفول قد يزيد من تراكم حمض البوليك في الجسم ويؤدي إلى تفاقم الأعراض. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفول  على مستويات عالية من البروتين، والتي يمكن أن تزيد من تراكم حمض البوليك وتسبب نوبات النقرس.






مرضي ارتفاع ضغط الدم 

من الضروري على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن يتجنبوا تناول الفول المعلب، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الملح والنترات والنتريتات، وغيرها من المواد التي تشكل خطرا على مرضى ارتفاع ضغط الدم.


مرضى التهاب الأمعاء 

تُمنع مرضى التهاب الأمعاء من تناول الفول أثناء وجبة الافطار، نظراً لاحتوائه على العديد من البروتينات التي تزيد من أعراضهم مثل الإسهال وألم المعدة، وتقليل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.


اقرأ أيضا..



ads
ads