الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف ترفض المرأة العلاقة الحميمة دون إزعاج الزوج؟

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 02:27 م
العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة ليست مجرد نشاط جسدي بين الزوجين، بل تعتمد أيضًا على الحالة المزاجية لكلا الشريكين. وتحتاج أيضًا إلى جهد جسدي وعقلي. لذلك، قد لا تكون الرغبة متواجدة في ممارسة العلاقة الزوجية موجودة طوال الوقت للزوج أو الزوجة، ولكن هذا لا يعني أن الشريك يكره أو يرفض شريكه، ولكن قد يكون الرفض نتيجة للتوتر أو الضغط العصبي أو التعب. 

إذا كنتِ لا ترغبين في التواصل مع زوجك من خلال العلاقة الحميمة في وقت معين، كيف تُخبرينه بذلك دون أن تشعريه بالإحراج أو تجعليه يعتقد أنكِ لا ترغبين فيه؟




كيف ترفض المرأة العلاقة الحميمة؟

قد تقوم العديد من النساء بممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهن فقط لإرضائهم، ولكن هذا الأمر لا يدوم طويلاً. فالشعور بعدم الرغبة سوف يظهر عليكِ، لذا عليك أن تعترفي لنفسك بما ترغبين وتحتاجين إليه حتى تتمكني من التغلب على هذا الشعور في المرة القادمة. ولكن كيف يمكنك أن تخبري زوجك بذلك دون أن يشعر بالحرج أو يعتقد أنك تنفرين من العلاقة الحميمة معه؟.. إليك بعض النصائح





اختيار الألفاظ والأسلوب عند رفض العلاقة الحميمة

أنتِ فقط من تعرفين شخصية زوجك، لذا اختاري طريقة ذكية لإبلاغه بأنكِ مُرهقة أو غير مزاجية لممارسة العلاقة الحميمة الآن. بالتأكيد سيفهم زوجك ذلك، ولتؤكدي له حبك، تواصلي معه بشكل جسدي بطرق أخرى مثل لمس اليد أو العناق والقبلات حتى يشعر بأنكِ لا ترفضينه شخصياً.

اختاري الوقت الملائم

نعم، هناك أوقات مناسبة للمرأة لممارسة العلاقة الحميمة، قومي بقراءة المزيد عنها وحاولي التنسيق مع زوجك بحسب تفضيلاته لممارسة العلاقة الزوجية. حاولي أن لا يقل عدد المرات الحميمة عن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. بهذه الطريقة ستشعرين بالشوق لزوجك والانتظار للمرة القادمة وستكونين مستعدة قبلها، ولن يزعج زوجك من رفضك للعلاقة في بعض الأوقات الأخرى. ولكن احرصي على عدم تحويل الأمر إلى روتين ممل.

في المرة القادمة، قمي بالمبادرة بالأمر

بغض النظر عن السبب وراء عدم رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك، حاولي أن تكوني المبادرة في المرة القادمة وتحفيز زوجك على العلاقة الحميمة. قومي بإعداد أجواء رومانسية في الغرفة وارتدي ملابس مثيرة وكوني في أفضل حالاتك لتعبري لزوجك عن حبك واشتياقك له، فقد تكون هذه طريقة غير مباشرة لتخبريه أن رفضك لا يتعلق به إطلاقا.




اخبري زوجك عن ما يحفز رغبتك في العلاقة الحميمة

 قد يشعر العديد من النساء بانخفاض في الرغبة الجنسية بدون سبب واضح، لذلك لا يوجد مشكلة في التحدث مع زوجك حول هذا الأمر. حاولي التلميح له بما يشجعك على ممارسة العلاقة الحميمة. اطلبي منه على سبيل المثال أن يطيل فترة المداعبة بينكما، مما يتيح لكما الفرصة للدخول في حالة مزاجية سعيدة لبدء العلاقة الحميمة بنشاط.

تحدثي مع زوجك بلطف واحترام

مثل عدم الوصول للنشوة الجنسية أو الألم. اخبريه في أوقات مناسبة وغير مرتبطة بالعلاقة الحميمة. أعبري عن رغبتك في الاستمتاع بالعلاقة الحميمة معه ولكن اشرحي له مشاعرك وما تشعرين به. اقترحي أيضًا حلولًا للتمتع بالعلاقة الزوجية معًا.



أقرأ أيضاً 



ads
ads