الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أفعال تؤثر بشكل سلبي على علاقتك بطفلك

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 04:28 م
هير نيوز

تربية الطفل بشكل سوي أمر يهتم به الآباء والأمهات، خاصة أن تربية الأبناء ليس أمرًا سهلاً، لذلك يحتاج الوالدين إلى تعلم كيفية التعامل بطريقة صحيحة مع الطفل، حتى لا يتأثر بشكل سلبي، خاصة أن هناك أفعال خاطئة قد يقع بها الأم أو الأب وتؤثر بالسلب على الطفل وتقلل من ثقته بنفسه.. نقدم لكِ أفعال تؤثر على طفلك بشكل سلبي.



الانشغال عن الطفل بشكل دائم


مع كثرة الأعباء ينشغل الأب والأم عن الطفل طوال الوقت، مما يؤثر بشكل سلبي على الطفل، لذلك احرصي على تخصيص وقت يومي للتحدث مع طفلك والاهتمام بشئونه، فالطفل يحتاج إلى رعاية واهتمام خاصة في السن الصغير، ولا تجعلي المسئوليات والعمل سببًا لانشغالك الدائم عن طفلك.



تجاهل مشاعر الطفل


من الضروري أن تهتمي بطفلك ومشاعره، وحاولى عدم الاستهوان بما يقوله لكِ حتى وإن كنتِ تشعرين بأن ما يقوله طفلك لا قيمة له، أو ان ما يشعر به غير مبرر، احترمي مشاعر طفلك وتحدثي معه بهدوء لتقويم سلوكه، حتى يثق بكِ ويتحدث معكِ عن كافة الأمور التي تشغل باله فلا تترددي.



إحراج الطفل


تقع بعض الأمهات في هذا الخطأ الفادح ويقمن بإحراج أطفالهن كنوع من المزاح، فبعض الأمهات دون قصد يقعن في هذا الخطأ، ومع الوقت يكون للأمر تأثير على نفسيته ويشعره بأن رأيه ليس له أي أهمية، وتقل ثقة الطفل بنفسه، فاحرصي على دعم طفلك وزيادة ثقته بنفسه، حتى يكون سوي نفسيًا بعد ذلك، فالتنشئة يبقى أثرها مع طفلك.

ads
ads