الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يؤثر الكذب على العلاقة الزوجية؟

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:43 م
هير نيوز

 الكذب صفة ذميمة يتصف بها البعض، وتجعلهم يفقدون ثقة من حولهم، لا سيما إذا تعلق الأمر بالعلاقة العاطفية، فلا يمكن ان يستمر الزواج ويكون هناك ثقة بين الطرفين إذا كان احدهما كاذبًا، ويتساءل الكثيرون كيف يمكن أن يؤثر الكذب على العلاقة العاطفية.

نقدم لكِ تأثير الكذب على العلاقة العاطفية..




الكذب يتسبب في فقدان الثقة


بناء الثقة بين الزوجين أمر ليس سهلاً، وإذا كان أحد الطرفين يتسم بالكذب فهنا تضيع الثقة بين الطرفين، وتنشب الكثير من الخلافات بين الزوجين التي قد تنتهي بالانفصال لإنعدام الثقة بينهما، لذلك يجب على الزوج والزوجة تحري الصدق حتى تدوم علاقتهما طويلاً.

الكذب يتسبب في تراجع التعاطف


يعد هذا التأثير هو الاسوأ للكذب على العلاقة العاطفية، فعندما يكذب أحد الطرفين فإن الطرف الآخر لن يستطيع التعاطف معه كالسابق لأنّه سوف يشك أن مشاعره هذه قد تكون كاذبة، وبالتالي سيشعر أنّه يتعاطف دون فائدة لأنّه قد يكون غير حزين على سبيل المثال ولكنه يستعطفه ويكذب عليه ليكسب ثقته من جديد ويعود للكذب.



فقدان الاحترام


مع كثرة كذب الزوج او الزوجة يفقد الطرف الآخر احترامه للشخص الذي يكذب، مما يتسبب في نشوب الخلافات بينهما، فكل طرف يرى الطرف الاخر بشكل جيد والكذب يدمر هذه الصورة نهائيًا.



الكذب يتسبب في إنهاء العلاقة


مع كثرة كذب احد الطرفين وانهيار الثقة بينهما، تكثر الخلافات الزوجية، وتنهار علاقتهما ويندثر الحب مع كثرة الخلافات وتنتهي العلاقة بالانفصال، وتتحول علاقة الحب الجميلة إلى مأساة حقيقية يدفع ثمنها الأطفال.

ads
ads