الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول رد من المتحدث العسكري بعد إصابة برج مراقبة مصري بقذيفة إسرائيلية

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 08:16 م
الحدود المصرية الإسرائيلية
الحدود المصرية الإسرائيلية

أعلن العقيد غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إنه خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد، تمت إصابة أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بسبب شظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ، الأمر الذي نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية. 



وقال العقيد غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن الجانب الإسرائيلى أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة. 

 إصابة برج مراقبة مصري بقذيفة إسرائيلية

وأوضح العقيد غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة". 

عبور المساعدات إلى قطاع غزة من معبر رفح

وكانت عبرت، اليوم الأحد، الدفعة الثانية من قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الجانب الفلسطيني من منفذ رفح البري جنوبي قطاع غزة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية أن الجهود المصرية نجحت في فتح منفذ رفح من الجانب الفلسطيني لدخول المساعدات الإنسانية المصرية والدولية للشعب الفلسطيني، حيث دخلت الدفعة الأولى أمس السبت، وشملت 20 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية والغذائية.



وقامت الدولة المصرية خلال وقت وجيز بتجهيز وإعادة إصلاح الطريق عند منفذ رفح من الجانب الفلسطيني، تمهيدا لإدخال المساعدات لقطاع غزة.

حالة الحداد على شهداء غزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

ads