الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان الشارقة السينمائي يعلن تبرعه بأرباحه لصالح غزة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 11:28 م
مديرة مهرجان الشارقة
مديرة مهرجان الشارقة

أعلنت مديرة مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، جواهر بنت عبد الله القاسمي، في حفل افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي، وقوفهم مع أبناء فلسطين الذى لم ترحم طفولتهم وضحكتهم البريئة كما طالبت من العالم التكاتف معهم لوقف الحرب ضدهم، كما أعلنت تبرعهم بأرباح المهرجان بالكامل لأطفال الفلسطينيين لإغاثتهم مع مؤسسة القلب الكبير".


مهرجان الشارقة يتبرع بالأرباح لصالح غزة


أعلنت مديرة مهرجان الشارقة السينمائي، تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني حيث قالت في حفل افتتاح المهرجان: "من مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب نقف مع أبناء فلسطين الذى لم ترحم طفولتهم وضحكتهم البريئة ونطالب من العالم التكاتف معاهم لوقف الحرب ضدهم وسوف نتبرع بأرباح المهرجان بالكامل لأطفال الفلسطينيين لإغاثتهم مع مؤسسة القلب الكبير".


وتابعت: " "الفن نتاج الإبداع ويعكس ثقافتنا وكذلك السينما تترجم إحساسنا وأفكارنا والسينما هى واحدة من ثلاث لغات عالمية ونتعرف فيها على وجهات نظر متنوعة والسينما وسيلة راقية لتنوير الإنسان، ونحتفى بسينما الصغار فى الدورة العاشرة".

مهرجان الشارقة السينمائي


حرص عدد كبير من النجوم على حضور الحفل منهم، حسين فهمى، والنجمة ليلى علوى والكاتب مدحت العدل، والناقد أحمد شوقي والفنان سامر المصري والإعلامية بوسي شلبي والإعلامية ريا أبى راشد والطفل جان رامز والممثل الإماراتي طارق العلي، والنجم الإماراتي حبيب غلوم، والفنان الإماراتي أحمد الجاسمي، والفنانة الإماراتية أمل عبده.

ومن المقر انعقاد مؤتمر الشارقة السينمائي في دورته العشارة في لفترة من 22 إلى 28 أكتوبر من الشهر الحالي، كما يضم المهرجان  81 فيلماً من 37 دولة في العالم، تتضمن عروضاً سينمائية لعدد من الدول تشارك لأول مرة في الحدث.


علاوة على أن المهرجان يضم عدد من الدول منهم: كندا وفرنسا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وإيران وبلجيكا.


ads
ads