الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا تختفي الرومانسية بعد الزواج؟ «خبيرة تجيب»

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 12:28 م
هير نيوز

الخرس الزوجي، البرود العاطفي، اختفاء الرومانسية، هكذا تشكو الكثير من الزوجات بعد العام الأول من الزواج وكثيرا ما ينجم عن ذلك مشكلات كثيرة تهدد الحياة الزوجية، فماهي أسباب ظهور هذه المشكلات وكيف للزوجين تجاوزها؟.




في هذا السياق تقول الدكتورة نجوى سعد "المستشار الاسري والنفسي" في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" إن الرجل بعد الزواج غالباً ما يكون أكثر تحفظاً في التعبير عن مشاعره ولم يعد بالقدر الذي كان عليه من الرومانسية قبل الزواج، حيث تهدأ هذه المشاعر بمرور الوقت، وهو ما يزعج المرأة فتسلل إليها مشاعر سلبية بأنه لم يعد يحبها.




وأكدت أن هذا الشعور الذي يتسلل للزوجة لا يكون في الغالب كما تظن إنما يعود الى عدة أسباب تتعلق بالرجل وتتمثل في:


- مسئوليات الزوج الجديدة في رعاية الأسرة تجعله أكثر انشغالا ما يجعله غير متيقظ لحاجة زوجته لاستعادة أجواء ما قبل الزواج والتي تكون مفعمة بالرومانسية.

- ما يفرضه نمط الحياة بعد الزواج حيث التعود بين الزوجين والذي يشعر الرجل بان زوجته لم تعد بحاجة لسماع عبارات الود.

- بعض الرجال يعتقدون ان تكرار كلمة أحبك للزوجة تقلل من هيبته.




ولفتت إلى أن غياب الرومانسية بعد العام الأول من الزواج لا يمكن اعتبارها مشكلة إذا ما تطورت إلى مشكلات أكبر منها مثل الخرس الزوجي، الطلاق العاطفي وغيرهما من المشكلات التي تصل بالزوجين الى مفترق الطريق.

 

 وشدد على ضرورة أن تدرك الزوجة أن عليها دور للحفاظ على مشاعر زوجها، وذلك من خلال إضفاء لمسات من الرومانسية على حياتهم والتي من شأنها أن تحد من روتين الحياة، وكذلك الحرص على خلق جو أسري هادئ بعيدا عن اختلاق المشكلات التي تعكر المزاج.


اقرأ أيضا..


ads
ads