السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حشمة تحت القصف».. شقيقا حطام غزة يخطفان الأنظار بفيديو القميص والحجاب

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 10:39 م
فيديو الشقيقان يحصد
فيديو الشقيقان يحصد تفاعلا كبيرا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شقيقان فلسطينيان، اللذان أصبحا حديث السوشيال ميديا، حيث ظهر في الفيديو سيدة شابة يتم إخراجها من حطام أحد المنازل بقطاع غزة المحاصر، نتيجة القصف الصهيوني المتواصل، وأثناء ذلك قام شقيق الشابة بخلع قميصه ليعطيه لأخته، لكي تستخدمه كغطاء للرأس وكحجاب تستر به نفسها.

 

فيديو الشقيقان في غزة 

ظهر على منصة التواصل الاجتماعي X إكس "تويتر سابقا" في مقطع فيديو الشقيقان، سيدة شابة تخرج من حطام منزلها، نتيجة القصف العدواني على مناطق متقرقة من قطاع غزة، وتطلب من شقيقها غطاء لشعر رأسها، فما كان منه في ظل تلك الظروف العصيبة، إلا أن قام بخلع قميصه، ليغطي شعر رأسها. 
وأثار مقطع الفيديو عاصفة على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، ما بين إعجاب و على تصرف الشقيق تجاه شقيقته. 


فيديو الشقيقان يحصد التفاعل الكبير 

وقد نال الفيديو الذي يظهر فيه الشقيقان، تفاعل كبير من قبل رواد منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إكس" تويتر سابقا، وقد وصف البعض رد فعل الشقيق بأنه "شجاع ويهتم بأسرته وشقيقته في أسوأ الأحداث والظروف، التي يمكن أن يمر بها الإنسان". 



حيث تناول البعض سلوك الشقيق بأنه "لفتة إنسانية وتعاطف وحب، فالسيدة كانت تريد غطاء لرأسها، بينما هو منحها أفضل خيار لديه وهو قميصه". 

فيما هاجم البعض رد فعل الشقيق تجاه شقيقته أثناء خروجها من حطام أحد المنازل، التي تم قصفها في غزة، حيث قال البعض أن "إنقاذها من الموت أهم من البحث عن غطاء للرأس لها". 


عدد الأشخاص المفقودين تحت الأنقاض في غزة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة شهداء قطاع غزة المحاصر منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع، بلغت 5791 شهيد، منهم 2360 طفل، بينما بلغ عدد الشهداء من النساء 1292، و16297 إصابة. 

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن نسبة الشهداء الكبيرة من النساء والأطفال العزل، بينما يعد 870 طفل تحت الأنقاض ما بين الشهادة والإصابة. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads