الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات صباحية تحسن صحة القلب

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 10:44 ص
هير نيوز

تتسائل جميع النساء عن عادات صحية يمكنها تحسين صحة القلب، خاصة في ظل الظروف الحياتية الصعبة الني تمنعها من الذهاب إلى صالات الجيم لممارسة الرياضة بانتظام، وفي الواقع، إنكِ لا تحتاجين سوي ممارسة بعض العادات البسيطة عند استيقاظك من النوم لتعزيزي صحة قلبك، وكذلك صحتك البدنية والنفسية، وفي السياق التالي نرصد لك أبرز هذه العادات بحسب من أجمع عليه الأطباء. 

عادات صحية تحسن صحة القلب





 

تناول كوب من المياه

يساعد بدأ يومك بشرب كوب من الماء، في الحفاظ على رطوبة الجسم فى تنظيم ضغط الدم، ما يقلل من ضغط الدم، ويمكنك إضافة الليمون والخضراوات الطازجة وحتى بعض الفواكه لزيادة طعم المياه وقيمتها الغذائية.

 

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بضرورة دمج النشاط البدني في الروتين الصباحي، من المشي السريع، أو الركض، أو ركوب الدراجات، لتعزيز صحة القلب والاوعية الدموية، وتعزيز الحالة المزاجية، وتحسن من طول العمر.

 


التعرض للشمس

ينصح بضرورة قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، والتعرض للشمس قبل الساعة التاسعة للاستفادة من فيتامين «د» ما يساعد في تحسين الحالة العامة الصحية والمزاجية.

 

تنال وجبة إفطار متوازنة

إعداد وجبة إفطار متوازنة تتكون من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون، تدعم صحة القلب بشكل عام.

ممارسة التنفس العميق

يساعد ممارسة تمارين التنفس العميق في رفع التوتر، ومن ثم تساعد في ضبط مستويات ضغط الدم وتعزيز صحة القلب لذا يفضل ممارستها في الصباح لبضع دقائق.


ads
ads