الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستريح العجوزة نصب على ذوي الهمم لاستيراد سيارات المعاقين وهرب بـ5 ملايين جنيه

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 10:06 م
جرائم المستريح وسيارات
جرائم المستريح وسيارات المعاقين

وقعت جريمة جديدة من جرائم نصب المستريح، بعدما تعرض ما يزيد من 300 فرد من ذوي الهمم بالجيزة لعملية نصب فريدة من نوعها، من خلال استيلاء شركة لاستيراد وتصدير السيارات بمنطقة العجوزة على مبالغ مالية ضخمة تصل إلى 5 ملايين جنيه دفعها الضحايا مقدمات وتعاقد على سيارات مستوردة من الخارج، عبر خطاب الكارت الذكي الذي تدعمه الدولة لأصحاب ذوي الهمم. 

 

ضحية مستريح العجوزة تكشف تفاصيل النصب على ذوي الهمم 

وقالت واحدة من ضحايا المستريح، وهي "ن"، والتي تعمل على دراجة نارية مجهزة طبيا لذوي الهمم: "أعمل ديلفري على الموتوسيكل كي أساعد زوجي وأولادي في مصاريف المعيشة، وعندما يأتي فصل الشتاء، أعاني في الطرق بسبب الأمطار، ففكرت في شراء سيارة تحميني وتساعدني في عملي، من خلال الكارت الذكي، لكني للأسف وقعت في شركة نصابة". 

وأكدت الضحية أنها واحدة من ضمن 300 فرد من ذوي الهمم تعرضوا للنصب بسبب تلك الشركة، كما أن هناك حالات أصيبت بجلطات في القلب والمخ والعين بعد علمهم بعملية النصب، وهناك حالة أخرى لسيدة زوجها يعمل خارج البلاد أرسل إليها مرتبه بالكامل وبعد علمه بتعرضها للنصب طلقها، وأيضا رجل مسن يرقد حاليا في مستشفى العجوزة بين الحياة والموت في غيبوبة تامة بسبب تعرضه للنصب هو الآخر. 

 

محاضر ضد مستريح ذوي الهمم بالعجوزة 

وأضافت الضحية أنها حررت محضرا ضد الشركة يحمل رقم 164، كما حرر باقي الضحايا محاضر ضد المستريح في مباحث الأموال العامة، حيث تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم المسؤول عن الشركة، كما أن الضباط في مباحث الأموال العامة يساعدون الضحايا ووعدوهم بالوقوف بجوارهم بسبب ظروفهم الصحية. 

وقالت الضحية إن المتهم كان قد ظهر في بث مباشر على صفحته فيسبوك، مؤكدا ان لديه في ميناء بورسعيد 60 سيارة، ولكنهم عند توجههم الميناء، قال الموظفون إنه توجد 14 سيارة فقط وليست 60، وعند الكشف عن الأسماء من خلال جهاز الكومبيوتر في الميناء على أسماء الضحايا، اكتشفوا أن هذه السيارات مباعة لأكثر من 60 شخصا. 

وناشد الضحايا، المسؤولين بسرعة ضبط المتهم المستريح لتقديمه للمحاكمة وإرجاع حقوقهم. 

 

بلاغات بالنصب ضد صاحب شركة استيراد وتصدير 

وكانت أجهزة الأمن في الجيزة، قد ورد إليها العديد من البلاغات، التي تتهم صاحب شركة استيراد وتصدير، وشريكه، بالنصب على المواطنين من ذوي الهمم بحجة استيراد سيارات المعاقين، ليأمر اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بإحالة المحضر إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق. 
اقرأ أيضا..


ads
ads