الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحميك من شحوب البشرة أثناء الرجيم

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 12:46 م
هير نيوز

غالبا ما يصاحب اتباع أنظمة الرجيم المختلفة أعراض الشحوب في البشرة، وهو أمر يزعج الكثير من الفتيات والسيدات، حيث يجعل إطلالاتهن أقل جاذبية.




واليك أهم الأطعمة التي أثبتت فاعليتها في منح البشرة التألق والنضارة، حتى عند اتباع أنظمة التخسيس المختلفة.

 

الطماطم


لا تحتوي الطماطم على سعرات حرارية كثيرة؛ وفي المقابل تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة من أهمها   فيتامين أ والذي يساهم في منح بشرتك نضارتها وحيويتها؛ كما تحتوي على فيتامين ج وعنصر البوتاسيوم اللذين يفيدان البشرة بشكل فعال.


المانجو


تتميز ثمرة المانجو بأنها تحتوي على سبعين سعر حراري فقط فلا تؤثر في حميتك الغذائية؛ كما تتميز في المقابل بغناها بفيتامين أ الذي يقلل من جفاف البشرة ويمنحها الترطيب والنضارة. 

 

 


الأفوكادو


يعتبر من أهم الفواكه الصحية حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة التي تعوض حاجة الجسم من الدهون؛ كما أنه من أغنى الفواكه بفيتامين سي الذي يقاوم علامات الشيخوخة وترهل الجلد

 

الجزر


تعتبر الأطعمة التي تحتوي على "فيتامين أ" من أهم الأطعمة التى تحمى من شحوب الوجه وتساعد على نضارة البشرة، مثل (الجزر والسبانخ والبطيخ والبقدونس) كما أن هذه الأطعمة لا تزيد من السعرات الحرارية بل وتعطيك إحساسا بالشبع..



 

الشاي الأخضر


بجانب فاعليته في حرق الدهون فان له دور فعال في الحفاظ على نضارة البشرة بسبب غناه بمضادات الأكسدة؛ كما أكدت الأبحاث فاعليته في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.


الأسماك الزيتية


تتميز باحتوائها على كمية وفيرة من أحماض أوميجا 3 التي تلعب دور كبير في تحسين صحة البشرة؛ من أمثلة الأسماك الزيتية السلمون والساردين والتونة ولكن ينصح بتناولها بكميات معتدلة تجنبا لزيادة الوزن.


اقرأ أيضا..

3 زيوت طبيعية للعناية بالشعر الجاف


ads
ads