الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع فترة الحمل بشكل صحي؟

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 02:16 م
امرآة حامل
امرآة حامل

تعتبر فترة الحمل من أهم وأجمل الفترات في حياة المرأة، فهي تحمل في بطنها حياة جديدة وتشعر بالحنان والرعاية اللا مثيل لهما. 

ولكن في نفس الوقت، تواجه المرأة الحامل العديد من التحديات الصحية والنفسية التي تتطلب منها التعامل معها بحكمة وصبر. لذلك، نقدم لكِ في هذا التقرير نصائح للمرأة الحامل لتتمكني من تجاوز هذه الفترة بصحة وسعادة.



ابدئي بزيارة طبيبك المختص

أول خطوة يجب على المرأة الحامل القيام بها هي زيارة طبيبها المختص. ينصح بزيارة الطبيب قبل الحمل بشهر أو شهرين لإجراء فحوصات دورية والتأكد من جاهزية جسمك للحمل. وبعد الحمل، يجب عليكِ زيارة الطبيب بانتظام للتأكد من سلامتك وسلامة الجنين.

تناولي الغذاء الصحي

تعتبر الغذاء الصحي من أهم العوامل التي تؤثر على صحة المرأة الحامل ونمو الجنين. اختاري أطعمة غنية بالبروتينات، الكالسيوم والفيتامينات مثل الخضروات الورقية، الفواكه، الأسماك، الدجاج واللحوم. كما يجب عليكِ تجنب تناول أطعمة غير صحية مثل المأكولات السريعة والدهون المشبعة.



اشربي الكثير من الماء

تحتاج المرأة الحامل إلى شرب كمية كافية من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب جسمها وتحافظ على سوائلها المهمة لصحة الجنين.

اختاري ملابس مريحة

تزيد فترة الحمل من حساسية المرأة وتجعلها تشعر بالحرارة بشكل أكبر من غير الحوامل. لذلك، من الأفضل اختيار ملابس مريحة وقطنية تسمح لجسمك بالتنفس وتخفف من حرارته.

استشاري طبيبك قبل تناول أي دواء

تجنبي تناول أي دواء قبل استشارة طبيبك المختص، حتى الأدوية البسيطة مثل المسكنات. فبعض الأدوية يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الجنين.



احرصي على النوم والراحة

فترة الحمل تجعل المرأة تشعر بالإرهاق والتعب بشكل أكبر من غيرها، لذلك من الضروري أخذ قسط كافي من الراحة والنوم. كما يجب عليكِ تجنب الأنشطة الشاقة والتعامل مع المواد الكيميائية المؤذية.

مارسي الرياضة بانتظام

الرياضة الخفيفة كالمشي والسباحة تساعد في تقوية عضلات الجسم والحفاظ على صحتك العامة خلال فترة الحمل. لكن يجب عليكِ استشارة طبيبك المختص قبل بدء أي نشاط رياضي.

تواصلي مع المرأة الحاملات الأخريات

قد تشعر المرأة الحامل بالوحدة والانطوائية في بعض الأحيان، لذلك من المهم التواصل مع المرأة الحاملات الأخريات ومشاركة تجاربكم وتبادل النصائح. هذا سيجعلك تشعرين بالطمأنينة والإيجابية.

دللي نفسك

تخلصي من التوتر والقلق بالتدليل على نفسك، احجزي موعد لتدليل جسمك بالمساج أو الذهاب.


ads