الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لتعامل المرأة مع إهمال الزوج المغترب «الصبر والتواصل»

السبت 28/أكتوبر/2023 - 01:18 م
الزوج المغترب
الزوج المغترب

تواجه الكثير من الأسر قضية الهجرة والعيش في بلدان أخرى، باعتبارها من القضايا الشائكة في العصر الحديث، فـ الزوج المغترب، الذي يعيش بعيدًا عن أسرته بسبب العمل أو الدراسة أو ظروف أخرى، يعاني الإهمال الزوجي بسبب الانشغال والضغوطات النفسية التي يواجهها، وفي هذا السياق، تتعرض الزوجة لتحديات كبيرة ومشاعر متضاربة عند التعامل مع اهمال الزوج المغترب، وقد يشعر الزوج المغترب بعزلة واضطراب نفسي ويعاني من الضغوطات والتوترات النفسية التي تؤثر بشكل كبير على سلوكه وتواصله مع العائلة، مثل هذه الظروف تفرض على الزوجة مسؤولية كبيرة في التعامل مع اهمال الزوج والمساعدة في التغلب على الصعوبات التي يمر بها، وفي التقرير التالي، تعرض «هير نيوز» حلولا فعالة لتعامل الزوجة مع إهمال الزوج المغترب.


حلول لتعامل الزوجة مع اهمال الزوج المغترب




صبر الزوجة على الزوج 

 يجب على الزوجة أن تكون صبورة وتفهم الأسباب التي تقف وراء اهمال الزوج المغترب، فقد يكون العمل المكثف والظروف الصعبة في البلد المقيم فيه وراء هذا الإهمال. بدلاً من الانزعاج والتذمر، ينبغي أن تكون الزوجة على استعداد لمناقشة المشاعر والمشاكل بشكل هادئ ومفهوم، مما يخلق فرصة للتواصل والتفاهم المتبادل.




تعزيز التواصل مع الزوج 

 يجب على الزوجة تعزيز الاتصال والتواصل بشكل منتظم مع الزوج المغترب. من خلال تقنيات الاتصال الحديثة مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والفيديوهات المباشرة، يتسنى للزوج والزوجة التواصل بشكل أوثق وأكثر تفاعلية. يمكن للزوجة أن تستفسر عن حالة الزوج، تطلب منه مشاركتها في أحداثه اليومية، وتقدم له الدعم النفسي والمعنوي اللازم لتحسين روحيته وحالته في البلد المقيم فيه.




تشجيع الزوجة على عودة الزوج للوطن بشكل منتظم 

ينبغي على الزوجة تشجيع الزوج على العودة إلى الوطن بشكل منتظم. يعد العودة المنتظمة والتواجد الجسدي القصير مع العائلة فرصة لإعادة الروابط العاطفية، وتعزيز العلاقات الأسرية، وتلبية احتياجات الزوج من الحنان والرعاية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوجة أن تطلب من الزوج استغلال أوقات فراغه للقيام بأنشطة مشتركة ممتعة وتكوين ذكريات جميلة للزوج والأطفال.



اعتناء الزوجة بنفسها 


 ينبغي على الزوجة أن تدعم نفسها وتعتني بنفسها بشكل جيد. فإن الحياة اليومية التي تعيشها الزوجة قد تكون صعبة أيضًا بسبب غياب الزوج. لذلك، يتعين على الزوجة أن تهتم بحياتها الاجتماعية والصحية والمهنية، وأن تنخرط في أنشطة تثقيفية وترفيهية تملأ وقتها وتساهم في تعزيز شعورها بالرضا والسعادة.


ويمكن القول أن تعامل الزوجة مع اهمال الزوج المغترب يحتاج إلى صبر وتفهم ومساندة، وهو عمل يتطلب الكثير من الجهد والتوازن في التعاطي. ومن خلال الحوار المفتوح والتواصل الفعّال ودعم العائلة، يمكن للزوجة أن تساهم في تجاوز هذه التحديات وتقوية الروابط العائلية بينها وبين الزوج المغترب.


اقرأ أيضا 




ads
ads