الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة تساعد في خفض مستوى الكوليسترول

السبت 28/أكتوبر/2023 - 09:03 م
هير نيوز

أعد المعهد الوطنى الأمريكى لأمراض القلب دراسة حول ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والذي يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة أمراض بالقلب، وأكدت الدراسة أن النساء بعد الخمسين أكثر عرضه للإصابة بخطر ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ولهذا يوصي الأطباء النساء بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول، وإليكِ قائمة بهذه الأطعمة:


4 أطعمة تساعد بخفض الكوليسترول

 

فول الصويا يقلل الكوليسترول

وجد باحثون أن كوب واحد من فول الصويا يمد الجسم بـ 8 جراماً من الألياف و17 جراماً من البروتين، والتي تساهم بدورها في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 


عشبة المرمرية تقلل نسب الكوليسترول

تتميز عشبة المرمرية بقدرتها الهائلة على خفض الكوليسترول الضار في الدم نظراً لغناها بالألياف ومضادات الأكسدة والبروتين ما يجعلها شراب مثالي للحماية من أمراض القلب.


السردين هائل لخفض الكوليسترول

السردين واحد من أشهر أنواع الأسماك الغنية بأحماض “أوميجا 3” الدهنية، ولديه نسبة زئبق أقل من المأكولات البحرية الأخرى، لذا فهو جيد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ويفضل تناوله غير مملح.



الفواكه والخضروات

تحتوي الخضروات والفواكه على مجموعة من الفيتامينات والعناصر، والألياف التي تساعد على خفض الكولسترول. كذلك، تحتوي العديد من أنواع الفاكهة، مثل التفاح، والعنب، والفراولة، والحمضيات على نسب عالية من البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان، والذي يقلل من الكوليسترول الضار عن طريق تقليل امتصاصه في الجهاز الهضمي.




اقرأ أيضًا..

بينها «الكحك» أطعمة ابتعدي عنها في العيد لو مريضة كوليسترول

ads