الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 سلبيات لفترة الخطوبة الطويلة

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 01:34 م
هير نيوز

فترة الخطوبة هي مرحلة انتقالية هامة في حياة الطرفين، وعلى الرغم من كونها فترة حالمة مفعمة بالرومانسية، إلا أنها قد تواجهها بعض التحديات لاسيما إذا طال وقتها عن المعتاد، حيث تكشف التجارب المتعددة أن لطول فترة الخطبة سلبيات متعددة قد تؤدي إلى فشل الخطبة.

6 سلبيات لفترة الخطوبة الطويلة



كثرة النقاقات

مع طول فترة الخطوبة تزيد الأعباء المادية على الخاطب، حيث أنه مع كل زيارة يتوجب عليه أن يدخل بالهدايا القيمة التي تليق بقيمته امام العروس وأهلها هذا بخلاف المواسم والتي تتعدد على مدار العام، حيث ان كل ذلك من شأنه أن يسبب ضغوط تختلق على أثرها المشكلات.



فتور العلاقة

مع بداية الخطوبة تكون المشاعر متأججة بين الخطيبين، فتكثر الكلمات والجمل الجميلة بين الطرفين، ولكن مع طول فترة الخطوبة تبدأ العلاقة بينمها تفتر حيث يتسلل الملل وهو ما ينذر بتدمير العلاقة.

 

اختلاف الطباع

مع طول فترة الخطوبة تظهر مشكلة اختلاف الطباع جلية، فيزداد التصادم بينهم في بعض الأمور التي تتعارض مع وجهة نظر كل منهم، ما يخلق مشكلات متعددة تكدر صوف العلالقة وقد تنتهي بفسخ الخطبة.


الغيرة

في فترة الخطوبة الطويلة يشعر أحد الطرفين بالغير على الأخر، كأن تشعر الفتاة بالقلق دوماً تجاه أن يعجب شريكها بامرأة أخرى، كما قد يغار الشاب أيضا على الفتاة فيفرض كل منهم قيود على الأخر ومن هنا تبدأ المشاكل.

 

المقارنة

تتسبب طول فترة الخطوبة في عقد مقارنات بين علاقة الخطبين بأخرين يرونهم أفضل منهم، كأن تقارن الفتاة خطيبها بخطيب صديقتها، أو العكس وهو ما يؤجج الخلافات بينهما.

 

الشعور بالتهديد

يعتقد البعض سواء رجال او نساء أن الزواج هو الضمان الوحيد لإبقاء شريكه برفقته دون أن يتراجع في قراره، ويعتقد أن الخطوبة لا تضمن ذلك، ومن ثم حينما يجد أي طرف من الاخر مماطلة في تحديد موعد الزواج يشعر بالتهديد، ما يتسبب في خلافات قد تنتهي بفسخ الخطبة.



أقرأ أيضاً

ads