الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تهاني التميمي | شاعرة سعودية وممثلة مختلفة عن الآخرين

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 02:31 م
هير نيوز

تهاني التميمي، من أكثر الشاعرات في الوطن العربية التي اشتهرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بسبب أن عدد كبير من الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الشاعرة بشكل كبير ومكثف عبر محركات البحث هذا أدى إلى تصدر اسمها بشكل كبير عبر محركات البحث

الشاعرة تهاني التميمي حاصلة على الجنسية السعودية، حيث تعد من أبرز الشعراء في مجال الشعر كما تكون بارعة أيضًا في مجال التمثيل.



وفي الأوقات الأخيرة أصبح اسمها بارز بشكل كبير في وسط الشعراء العرب والذي يكون في العصر الحديث، حيث تتسم بالأبداع وكلمتها التي تؤثر على سامعيها، حيث تتميز بالاختلاف عن معظم الشعراء وفي المملكة العربية السعودية.

نشأت هذه الشاعرة في بيئة محيطة بالشعر في وسط عائلة محبة بشكل كبير للشعر، وكانت هذه العائلة تقدس العلم وتقدر العر والأدب العربي.

وهذه البيئة هي التي تجعلها تتميز بشكل كبير في مجال الشعر، حيث كانت متفوقة بشكل كبير في مراحلها التعليمية وهي من جعلها تتفوق وتتأهل لكي تصبح من الشعراء الكبار والكاتبين.

من هي تهاني التميمي؟


تعتبر الشاعرة الكبيرة تهاني التميمي من أكثر الشعراء التي تهتم بشكل كبير بالشعر العربي والشعراء القدماء وتهتم أيضًا باللغة العربية، حيث كانت تميل للغة العربية منذ كانت صغيرة، وهذا سبب تعلقها بشكل كبير للشعر.

اسمها الحقيقي هو تهاني التميمي ولدت الشاعرة تهاني التميمي في عام 1986 ويكون عمرها 35 عامًا، تم ولادتها في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وما زالت تقيم في المدينة التي تقيم فيها، وحاصلة على الجنسية السعودية حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة العربية والتي كانت من جامعة السعودية.

مهنتها الحاصلة عليها الآن هي شاعرة توجد لها العديد من الهوايات ، وهي تقرأ الكثير من الأدب العربي والنثر والعديد من الروايات لكبار الشعراء.

الشاعرة تهاني التميمي وشاعر المليون


اشتهرت الشاعرة الكبيرة تهاني التميمي من خلال البرنامج الشهير شاعر المليون، وهو من أفضل الرامج الذي يهتم بشكل كبير بالأدب والشعر ويتابعه عدد كبير من الجماهير التي يكون ميلوهم إلى الشعر، وهو من أكثر البرامج التي تقدر المواهب بشكل كبير ويعمل على تقديمهم إلى الناس لكي يحظوا بفرصتهم والجماهير، هي من تقرر مدى مهارة وإمكانية الموهبة في كتابة الشعر كما يعمل بعد ذلك على تسليط الضوء عليها.

توجد العديد من البرامج الأخرى التي تهم بالشعر في المملكة العربية السعودية، ولكن البرنامج الخاص بشاعر المليون هو من أكثر البرامج الشهيرة، التي تعمل بشكل كبير بالاهتمام بالمواهب التي لجيها إمكانيات الكبيرة والتي وتحتاج إلى المساعدة لكي تتمكن منة عرض أعمالها للجمهور.

ويعد من أهم البرامج التي توجد في الإمارات العربية المتحدة والتي يهتم بجميع شعراء دول الخليج والوطن العربي كل من له موهبة كبيرة في كتابة الشعر، حيث تم فوز الشاعرة الكبيرة تهاني التميمي في المسابقة الخاصة ببرنامج شاعر المليون.

قامت بإلقاء العديد من الأشعار والقصائد الجيدة والجميلة والرائعة التي جذبت عدد كبير من الجماهير، حيث يعتبر فوزها بهذه الجائزة وعلى المركز الأول يعد نقطة الانطلاق لها في عالم الشعر العربي، وهذا ما حققه البرنامج لها وهي وصل جميع اشعارها إلى كافة الجماهير وأصبحت مشهورة بشكل كبير.



الشعر الذي أبكى الشاعرة تهاني التميمي


توجد العديد من الأشعر التي قامت تهاني التميمي بنشرها ومن أكثر الأشعار والقصائد روعة، ومن ضمن هذه الأشعار القصيدة التي أبكت تهاني التميمي على المسرح وكانت عندما كانت تلقاها كانت هذه الكلمات مختلطة بالبكاء الشديد، وهذا ضمن البرنامج الخاص شاعر المليون وهذه القصيدة:

لا تبخل بطيبتك ومعروفك وخوفك طلقة.
وخل نيتك في كلمتك بيضا ولو خصمك ردى.
شوفني وقفت بوجه ضيقي بالبياض معتقة.
واسكبت خيري بالمدى متجاهلة حاجة يدي.
ما لان جنبي للنمم وأهل الحكي المتلفقة.
أو لوث شعوري هوى سلطان مطمع بسندي.
أرعى بساتين الضيا لأفكاري المتفرقة.
وأضحك على ها الطريق من أخره لين ابتدى.

ads