الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد لتناول مشروب القهوة مع الليمون «اختراع جديد»

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 07:35 م
قهوة بالليمون
قهوة بالليمون

ينظر إلى مشروب القهوة بالليمون باعتباره أحد الاختراعات الجديدة والمثيرة في عالم المشروبات، حيث يتم دمج نكهة الليمون المنعشة مع قوام القهوة التقليدية، تعد هذه المشروبات شائعة في بعض البلدان العربية والمتوسطية، وتحظى بشعبية متزايدة في أنحاء العالم، وفوائد القهوة بالليمون متعددة ومتنوعة، وفي هذا التقرير تعرض «هير نيوز» بعضها.


فوائد مشروب القهوة بالليمون



 تنشيط الجهاز الهضمي

 قد يساعد تناول هذا المشروب في تنشيط الجهاز الهضمي وتحسين الهضم بشكل عام. فالليمون يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الطبيعية التي تعمل على تحفيز عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتعزز صحة الأمعاء.



 تحفيز الطاقة وتعزيز اليقظة


 فالقهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تعتبر محفزًا للجهاز العصبي المركزي، مما يساعد على زيادة الانتباه والتركيز. وعند مزجها مع عصير الليمون، يتم تحسين تأثير الكافيين بفضل فيتامين C الذي يحتوي عليه الليمون. يعتبر الفيتامين C منشط طبيعي للجسم، ويقوي الجهاز المناعي، ويساهم في إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين المزاج والشعور بالسعادة.




 تحسين صحة الجلد والشعر


 فالليمون غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتحسين مرونة الجلد. كما أنه يساعد في تفتيح البشرة ومكافحة تصبغاتها. أما القهوة، فهي معروفة بفوائدها المذهلة لتحفيز نمو الشعر وتقويته، وتحسين صحة فروة الرأس.



تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية 


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون شرب القهوة بالليمون فعالًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين صحة الدم. فالليمون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الأوعية الدموية وتقوي جدرانها. وبالنسبة للقهوة، فقد أظهرت الدراسات أنها قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، بفضل احتوائها على الكافيين ومضادات الأكسدة.
كما تتضح فوائد القهوة بالليمون من خلال توازن النكهة المنعشة لليمون مع طعم القهوة اللذيذ. وعلى الرغم من أن هذه الفوائد قد تختلف من شخص لآخر، إلا أن المشروب يعتبر خيارًا مثيرًا وصحيًا يستحق التجربة.
اقرأ أيضا..




ads
ads