الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تفوز بالمركز الثاني في دورة الألعاب القتالية العالمية بالرياض

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 02:28 م
دورة الألعاب القتالية
دورة الألعاب القتالية العالمية بمدينة الرياض

اختتمت دورة الألعاب القتالية العالمية الرياض 2023، أمس الإثنين، بفوز أوكرانيا بـ 53 ميدالية (21 ذهبية)، تليها السعودية بـ 51 (12)، وكازاخستان بـ 48 (12)، والرياضيين المستقلين المحايدين بـ 18 ميدالية (11 ذهبية)، وفرنسا بـ 18 (11 أيضا ذهبية ميدالية).



دورة الألعاب القتالية العالمية بالرياض 


ووجه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الشكر إلى اللجنة المنظمة لمسابقات دورة الألعاب العالمية بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، والمتطوعين على إنجاح الحدث. 

واستمرت المسابقات في دورة الألعاب القتالية العالمية في الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر، وفي كيندو، استمتع المشجعون بمجموعة متنوعة من الفعاليات التوضيحية.



المواي تاي في دورة الألعاب القتالية العالمية 


وفي نهائيات المواي تاي للسيدات، فازت السعودية هتان السعيد (بوزن 45 كجم)، في دورة الألعاب القتالية العالمية بالرياض.

فيما فازت التايلاندية نيراوان تانجتشيو (48 كجم)، والسلوفاكية مونيكا تشوتشليكوفا (51 كجم).

كما فازت البولندية مارتينا كيرشينسكا (54 كجم)، والأسترالية بريوني سودين (57 كجم)، بينما فازت التركية كوبرا كوكاكوس (60 كجم) والأسترالية إليزابيث زوي (بوزن 63.6 كجم).

فئة الرجال في المواي تاي في دورة الألعاب القتالية العالمية 


فيما فاز الإماراتي محمد التويزي، بفئة المواي تاي للرجال، عن وزن 57 كجم، في دورة الألعاب القتالية العالمية، فيما حصد الإيراني مسعود عبد المالكي فئة 63.5 كجم.

وكان الفائزون الآخرون هم المغربي حمزة رشيد (67 كجم)، والرياضي المحايد المستقل كونستانتين شاختارين (71 كجم)، والسعودي عناد باويضان (75 كجم)، والعراقي مصطفى رعد شاكر التكريتي (81 كجم)، والرياضي المحايد المستقل جادجي مدجيدوف (91 كجم).



فئة التايكوندو في دورة الألعاب القتالية العالمية 


وفي التايكوندو، كان الفائز في فئة الرجال هو الفلبيني داريوس فينيرابل (9.280 نقطة)، في دورة الألعاب القتالية العالمية بمدينة الرياض، فيما حصلت الكورية يايون تشا على لقب السيدات (9.280 نقطة).

بينما حصلت، في منافسات فرق كيوروجي المختلطة، كوريا على الميدالية الذهبية بعد فوز حاسم على المغرب بنتيجة 75-53.



منافسات السافات في دورة الألعاب القتالية العالمية 


وفاز الفرنسي يوهان جاسيري في منافسات سافات في دورة الألعاب القتالية العالمية بمدينة الرياض، عن فئة وزن 70 كجم، بينما فاز الفرنسيان للسيدات ريم ريدان (60 كجم) وأندريا كامبوفيردي (70 كجم).

كما فازت البلغارية ألكسندرا ديميتروفا، في منافسات السيدات، عن فئة وزن 52 كجم، والكرواتية كارميلا ماكيليا (60 كجم).



فئة السافات المختلطة في دورة الألعاب القتالية العالمية 


فيما فاز، في منافسات الرجال، جميع المتنافسين من فرنسا: إلياس كنفوة (60 كجم)، أمين فضال (70 كجم)، وكريستوفر بروجيرو (85 كجم).  
 وفي فئة سافات 70 كجم، أشاد بريان فرانسوا، الذي حصل على الميدالية الفضية بعد هزيمته أمام الفرنسية فاني سيرينا، بالمنظمين على المنافسة "من الدرجة الأولى". وأنه فخور بأدائه الجيد في ألعابه القتالية الأولى.

اقرأ أيضا.. 


ads