الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات للتعامل مع الزوج ابن أمه «بلاش العند»

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 11:42 م
الزوج ابن أمه
الزوج ابن أمه

إذا قُدر لكِ الزواج برجل شديد الإرتباط بأمه أو بحسب ما هو دارج "ابن أمه" فعليكِ بالصبر والتعامل بحكمة مع الأمر، لكي لا تخسري بيتك وزوجك والحياة التي لطالما حلمتي بها، والتأكد بأن تغيير زوجك ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق. 

ولهذا، تقد لكِ هير نيوز، أهم النصائح التي يمكنك التعامل بها مع زوجك للحفاظ على حياتكما سويًا. 

نصائح للتعامل مع الزوج ابن أمه


 

لا داعي للعناد

إذا عرض عليك زوجك رأي وأدركتِ جيدًا أنه ليس رأيه وإنما رأي والدته، فيفضل ألا تصارحيه، أو تبدي غضبك وعنادك، فقط حاولي أن توضحي وجهة نظرك بأن هناك رأي أخر ربما يكون الأصلح، وأوحي له أن من الأفضل أن تتعدد الاختيارات من أجل الوصول للأفضل.


إياكِ والإساءة لأمه

تجنبي الإساءة لوالدته في حديثك معه، لأن ذلك سوف يأتي بنتيجة عكسية، واعلمي أن الحماة مصدر قوة وجدانية راسخة لدى الابن، سواء كان "ابن أمه" أو لا. ولن يزيده هذا التصرف إلى عناد معك.


للتعامل مع الزوج ابن أمه اتبعي الآتي:

اكسبي ثقته

إذا اتخذتِ قرار ما ورأيتي أن زوجك قد يرفضه لأنه لا يتوافق مع هوى أمه، حاولي أن تكوني محل ثقة زوجك وأقنعيه أن القرار الذي تتخذيه ستتحملين عواقبه سواء كانت حميدة أو غير ذلك، وتذكري أن سبب اعتماده على والدته هو أنها سلبت شخصيته وأقنعته بأنه لا يتحمل نتيجة قراراته.

 

حاوريه بهدوء

بحسب علماء النفس يتوقع هذا النوع من الرجال الاهتمام اللامتناهي من زوجته والتدليل الذي اعتاد الحصول عليه من والدته، لذا فمهمتك شاقة عليك ان توفري له القدر المناسب من الدلال ليحد ذلك تدريجياً من تعلقه بأمه، وساعتها يكون بإمكانك ان تحاوريه بهدوء عن ضرورة ان تكون لكما حياتكما الخاصة دون تدخل من أحد.

 


حققي استقلالكما المادي

من أهم الخطوات لتغيير شخصية الزوج "ابن أمه" هو أن يحقق الزوجان استقلالهما المادي والمكاني، حيث أن الزوج إذا ظل في احتياج دائم لأموال والديه فسيظل طوال الوقت متعلق بهما ولن تفلح معه كل محاولات التغيير.


تحلي بالصبر

اعلمي أن تعلق الزوج بأمه من الأمور المعقدة التي لا يمكن تغيرها بين عشية وضحاها، لذا تحلي بالصبر، ولا تجعلي اليأس يتملك منك اذا ما فشلت احدى محاولاتك ، وتيقني أن الأمر سيتغير بشكل تدريجي بمرور الوقت وتغير الظروف.



اقرأ أيضا..

 

ads
ads