الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوز البولندية إيجا سواتيك بنهائي اتحاد لاعبات التنس المحترفات

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 03:37 م
 إيجا سواتيك
إيجا سواتيك

صرحت لاعبة التنس البولندية إيجا سواتيك إنها ولاعبات التنس الأخريات "أصبحن أكثر اتحادًا مما كن عليه في الماضي حيث يسعون إلى إجراء تغييرات في اتحاد لاعبات التنس المحترفات"، بما في ذلك قرارات التحسينات لإعطاء الأولوية لرفاهية اللاعبات في تلك اللعبة، وقد فازت سوياتيك بنهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات على بطلة أمريكا المفتوحة كوكو جوف 6-0.



إيجا سواتيك تعرب عن مخاوف لاعبات التنس


وأعربت لاعبة التنس البولندية إيجا سواتيك، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى والمصنفة الأولى حتى سبتمبر الماضي، بعد فوزها بالأمس الأربعاء، بنهائي اتحاد لاعبات التنس المحترفات ببطولة أمريكا المفتوحة، قائلة: "لسنا سعداء ببعض الأشياء في اتحاد التنس". 

وقالت سواتيك، وهي شابة بولندية تبلغ من العمر 22 عاماً: "أشعر أن كل شيء يعتمد فقط على الرغبة في الحصول على المزيد والمزيد، ولكن لا يهتم الاتحاد حقاً برفاهيتنا وصحتنا".

وأضافت لاعبة التنس: "هناك بعض الأشياء التي يمكن أن يغيرها اتحاد لاعبات التنس المحترفات بالنسبة لنا دون أي تأثير على البطولات التي تم الاتفاق عليها بالفعل".



إيجا سواتيك تشتكي من قلة الأجور في التنس 


واشتكت لاعبة التنس البولندية إيجا سواتيك وبعض لاعبات التنس مؤخرًا من عدة أمور مختلفة في رسالة إلى الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيف سايمون.

وكانت الشكاوي بشأن الدخل المضمون وتغطية إجازة الأمومة والغياب بسبب الإصابة، إلى جانب الاعتراض على التغيير المخطط له في القواعد التي تحكم الظهور الإلزامي في البطولة.



إيجا سواتيك تشرح أسباب قلة المشاهدين في تنس السيدات 


وقد أوضحت لاعبة التنس البولندية إيجا سواتيك أسباب قلة عدد المتفرجين عند فوزها في نهائي اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وأوضحت سواتيك أنها لاحظت ذلك، وألقت باللوم على القرار المتأخر بإقامة بطولة نهاية الموسم في مدينة كانكون، لأنه لم يتم الإعلان عن الموقع حتى سبتمبر، وأضافت أنه "يجب أن يكون التسويق أفضل".



رسالة رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى إيجا سواتيك


وقد كتب رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات رسالة، ردا على شكاوى اللاعبات، أبرزهن إيجا سواتيك، وتضمنت الرسالة إن "مجموعات العمل مع ممثلين عن مجلس إدارة اتحاد لاعبات التنس المحترفات ومجلس البطولة ومجلس اللاعبين “في طور مراجعة الجدول الزمني، ومن المتوقع تقديم المعايير والتوصيات هذا الشهر".

كما تناول رئيس الاتحاد في رسالته من بين المواضيع التي يتم طرحها المباريات التي تتم في وقت متأخر من الليل، وهو ما يمثل مصدرًا متزايدًا للإحباط لدى اللاعبات.

فيما حرصت رسالة رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات على النظر في المجالات الأخرى، والتي تشمل مكافحة المنشطات، جهود التسويق، ووسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا.. 

ads