الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بريتني سبيرز تستعد للجزء الثاني من مذكراتها بعد فضائح «المرأة بداخلي»

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 09:08 م
بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

حققت مذكرات بريتني سبيرز بعنوان "المرأة بداخلي"، أعلى المبيعات، حيث تم بيع حوالي مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها خلال أسبوع نشرها الأول، وقالت سبيرز في بيان صدر الأربعاء: "لقد بذلت قلبي وروحي في مذكراتي، وأنا ممتنة لمعجبيني وقرائي في جميع أنحاء العالم لدعمهم الثابت"، وتشمل أرقام المبيعات الطلبات المسبقة ومبيعات النسخ المطبوعة والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية. 



بريتني سبيرز تخطط لإصدار كتاب مذكرات ثاني 

وعلى صعيد آخر، تخطط بريتني سبيرز للكتابة عن طلاقها من زوجها السابق سام أصغري في كتاب ثانٍ، وفقًا لتقرير صادر عن صحف محلية أمريكية.
والجدير بالذكر أن مذكرات سبيرز كتبت قبل انفصالها المرير عن أصغري. ولذلك تريد المغنية تقديم نظرة ثاقبة حول سبب انتهاء العلاقة مع أصغري.


الإشادة بمذاكرات بريتني سبيرز 

 وقد أشاد النقاد بكتاب مذكرات بريتني سبيرز، والذي بعنوان "المرأة بداخلي"، الذي تم إصداره في 24 أكتوبر، باعتباره وصفًا صريحًا لصعودها إلى الشهرة العالمية والعقبات المستمرة التي واجهتها، بما في ذلك الوصاية التي منحت والدها لسنوات السيطرة على جزء كبير من حياتها.
كما كشفت المغنية الأمريكية سبيرز أنها أجرت عملية إجهاض أثناء مواعدتها المغني جاستن تيمبرليك منذ أكثر من 20 عامًا.


مذكرات بريتني سبيرز الأعلى مبيعا 

وقد احتفلت بريتني سبيرز، في يوم نشر الكتاب، على حسابها الرسمي عبر إنستجرام أن كتابها أصبح من "مذكرات المشاهير الأكثر مبيعًا في التاريخ".

لكن تعد مذكرات المغنية الأمريكية ليست حتى الآن المذكرات الأكثر مبيعًا لعام 2023، حيث تعد مذكرات الأمير هاري "انفصال"، التي صدرت في يناير، والتي باعت أكثر من 1.6 مليون نسخة أمريكية في أسبوعها الأول، الأعلى مبيعا حتى الآن لعام 2023. 



وساعدت مذكرات سبيرز في إعطاء دفعة قوية في نسبة مبيعات ألبوماتها الموسيقية، ففي يوم واحد من الأسبوع الماضي، من الاثنين إلى الثلاثاء، قفزت نسبة مبيعات الألبومات بنسبة و36.8%، كما استمرت الأرقام في الارتفاع خلال الأيام التالية.  


أسباب زيادة مبيعات مذكرات بريتني سبيرز

من جهة أخري، يبدو أن النسخة الصوتية من كتاب مذكرات بريتني سبيرز، التي أدتها بصوتها الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار ميشيل ويليامز، كانت عاملاً رئيسياً في الشعبية الأولية للكتاب، كما نالت قراءة ويليامز استحسانًا كبيرًا. 

ويعد الكتاب الأبرز في نسبة مبيعاته في أسبوعه الأول كان كتاب "أرض الميعاد" للرئيس السابق باراك أوباما وكتاب "أن تصبح" للسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، من بين مذكرات أخرى. 

بينما لا يوجد إصدار غير روائي يقترب من نسبة مبيعات كتب رولينج عن هاري بوتر، "هاري بوتر والأقداس المهلكة"، الذي صدر عام 2007 وبيع منه أكثر من 8 ملايين نسخة في أول 24 ساعة.

ads
ads