الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد زيادة أسعار البنزين.. هل ترتفع تكلفة خدمات الاتصالات في مصر؟

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 10:00 م
ارتفاع تكلفة الاتصالات
ارتفاع تكلفة الاتصالات بعد زيادة اسعار البنزين

أثارت زيادة أسعار البنزين، بداية من صباح اليوم الجمعة، بقيمة تراوحت بين جنيه و1.25 جنيها للتر، تساؤلات بين المستهلكين حول مصير أسعار وتكلفة خدمات الاتصالات في مصر، وهل سيكون لـ زيادة أسعار البنزين تأثير مباشر على تكلفة تشغيل أبراج الاتصالات، وبالتالي تكلفة الخدمات المقدمة للمواطنين؟


 

زيادة أسعار البنزين 

وتأتي زيادة أسعار البنزين، بعد ارتفاع سعر البترول على المستوى العالمي متأثرا بحرب جيش الاحتلال على قطاع غزة، كما يستعد المستثمرون لأي تطور أو تصعيد في الأحداث قد يؤدي إلى نقص الوقود، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الأسعار. 

 

1.25 جنيه زيادة أسعار البنزين اليوم 

وجاءت زيادة أسعار البنزين اليوم، ليصل سعر لتر البنزين 80 إلى 10 جنيهات بدلا من 8.75 جنيه، بقيمة زيادة بلغت 1.25 جنيها، حسب قرار المهندس طارق الملا وزير البترول، كما وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 11.50 جنيه، بدلا من 10.25 جنيه، بقيمة زيادة 1.25 جنيها، ووصل سعر لتر بنزين 95 إلى 12.5 جنيه بدلا من 11.5 جنيه، بزيادة جنيها، كما تم تثبيت سعر السولار. 

 

زيادة أسعار الاتصالات بعد زيادة أسعار البنزين 

وقال مصدر مطلع على سوق الاتصالات، إن زيادة أسعار المحروقات اليوم اقتصرت على زيادة أسعار البنزين، ولم تتعلق بأسعار السولار، ولذلك لا يتوقع أن يكون للزيادة تأثير مباشر على تكلفة تشغيل أبراج الاتصالات، ولكن، من الممكن أن يكون هناك أثر غير مباشر لزيادة أسعار البنزين على التكلفة التشغيلية لتوفير خدمات الاتصالات. 

وأشار المصدر إلى أن زيادة أسعار البنزين سيكون لها أثر تضخمي في الأسواق، وستؤدي إلى زيادة أسعار عدد من الخدمات والمنتجات. 

وكانت الوقائع المصرية نشرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، قرار المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بزيادة أسعار البنزين للمستهلكين في محطات تموين السيارات، والذي تم تطبيقه بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم. 

 

 

ads
ads