الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحفز إنتاج هرمون الأنوثة «حافظي على جاذبيتك»

السبت 04/نوفمبر/2023 - 10:58 م
هير نيوز

مع تقدم عمر المرأة تتراجع قدرة جسمها على إنتاج هرمونات هامة مثل هرمون الاستروجين، والذي يطلق عليه الأطباء "هرمون الأنوثة"، حيث أنه أهم الهرمونات المعززة لصحة المرأة والتي تقلل من فرص إصابتها بأمراض الشيخوخة.

ولتعويض هذا النقص تُنصح المرأة بأن تضيف إلى نظامها الغذائي بعض الأطعمة الهامة، والتي أثبتت فاعليتها في تعويض نقص هرمون الاستروجين. 


أطعمة تحفز إنتاج هرمون الأنوثة



الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

تساهم الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 في توزان هرمونات الأنوثة وعلى رأسها هرمون الأستروجين، لذا تنصح المرأة خاصة بعد سن الأربعين بتناول جرعات متوازنة منها وتتوافر في الأسماك الدهنية، والمكسرات.


الخوخ

قالت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يتناولن الخوخ يكن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث وأرجعت ذلك لمحتواه العالي من الأستروجين النباتي.



الأطعمة الصليبية

تحتوي الأطعمة المنتمية للفصيلة الصليبية مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي على نسبة عالية من الأستروجين النباتي الذي يساعد بشكل كبير في تعويض نقص الأستروجين بجسم المرأة خاصة في مرحلة انقطاع الطمث.


منتجات الألبان

يعد الحليب في حالته الطازجة وفي حالاته المصنعة مصدرًا غنيًا بالأستروجين، لذا يجب أن يتضمن النظام الغذائي للمرأة الراغبة في تعويض نقص هرمون الأستروجين على كميات وفيرة من الحليب واعداده بالطرق المختلفة.


الفول الصويا

يعد الفول الصويا من الأطعمة الموصي للمرأة بتناولها أثناء فترة الحيض وكذلك في مرحلة انقطاع الطمث، حيث يساعد على انتاج تركيبات هامة في الجسم تعادل في وظيفتها ما يقوم به هرمون الأستروجين.


السمسم

بجانب فوائده المتعددة في حماية العظام من الهشاشة والترقق، فانه فعال كذلك في إعادة التوازن لمستويات هرمون الأستروجين بالجسم في حالة نقصه، لذا ينصح تناول ملعقة منه يوميا.

 

أقرأ أيضاً

 

ads
ads