الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح لحماية المراهقين من هوس الشهرة

السبت 18/نوفمبر/2023 - 02:41 م
هير نيوز

عادة ما يزداد شغف المراهقين بالمشهورين من نجوم المجتمع فيسعون لتقلديهم، لكن منهم من يتحول الشغف عنده إلى حالة من الهوس تدفعه للبحث عن أقصر السبل ليصبح مشهورًا، وهو أمر في نظرهم أصبح سهل المنال، حيث زللت وسائل التكنولوجيا الحديثة لهم عقبات كثيرة للوصول الجمهور، دون أن يتطلب ذلك منهم جهد أو علم أو تميز في شيء ما بقدر يحتاج الى تقديم محتوى يكثر عدد متابعيه وتزداد تعليقاتهم عليه ومشاركتهم له عبر صفحاتهم الخاصة، وهو ما يحقق لمهوسين الشهرة اشباع وقتي بتحقيق حلم الشهرة المزيف.

علامات هوس الشهرة عند المراهق


- حديثهم عن مكاسب الشهرة وخصوصاً من الناحية المادية وانحصار تفكيرهم في كيفية الوصول إلى مكاسب سريعة من وراء الشهرة.

- تحدثهم عن العلم والوظائف المرموقة بشكل غير لائقا.

- الشغف بالمشهورين عبر السوشيل ميديا ووسائل الإعلام ليس اعجابا بالمحتويات التي يقدموها وإنما لمجرد شهرتهم وكثرة متابعيهم.

 

خطوات هامة للتعامل مع المراهقين المهوسين بالشهرة

 

لا للتعنيف

لا يجب تعنيف الأبناء لحديثهم الدائم عن الشهرة، بل يفضل الدخول معهم في مناقشات هادفة لأن التعنيف يأتي بنتيجة عكسية ويجعلهم متمسكين بأفكارهم المغلوطة.


ربط الشهرة بشيء ايجابي

يفضل ان يحاول الاباء ربط هوس الشهرة لدي الأبناء المراهقين بأشياء مفيدة، ومحبوبة من أجل تحقيق نجاحات أعمق وأكثر استمرارية، كربط هوس الشهرة بالدراسة، أو نشاط خيري يقدم الفائدة للمجتمع ويبقى لصاحبة ذكرى طيبة ودائمة وليست قصيرة ومزيفة.


اكتشاف موهبته

لابد من مساعدة المراهق على اكتشاف موهبة ما يحب ممارستها والعمل على تنميتها، لتحتل الجزء الأكبر من تفكيره ومساعدته أن يجعلها هدفا سامياً يحقق من ورائها حلم الشهرة.



أقرأ أيضاً


ads
ads