الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة الليثي | شاعرة تربعت على عرش الثقافة والأدب في العراق

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 12:00 م
هير نيوز

فاطمة الليثي واحدة من أبرز الشاعرات في جيلها، ولدت في العراق ونشأت وتعلمت في مدارسها، وبعد التخرج عملت لصالح الوزارة، وظلت مهتمة بمسيرتها مع الآدب أيضًا، وبدأت مسيرتها منذ أن كان عمرها 14 عامًا.



من هي فاطمة الليثي؟


تحمل الجنسية العراقية، هي شاعرة وإعلامية من مواليد عام 1967 وتبلغ من العمر 54 عامًا اعتباراً من سنة 2021، حاصلة علي الشهادة الجامعية عن جامعة بغداد كلية إدارة واقتصاد، وبعد التخرج حصلت علي فرصة للعمل في وزارة التربية والتعليم وظلت معلمة من وقتها وحتى الآن.

كانت بدايتها مع الشعر حين كان عمرها 14 سنة، اشتهرت في فترة التسعينيات والتي تربعت فيها على عرش الثقافة والأدب العراقي وحازت على ترتيب متميز، تزوجت من قبل غانم حميد وأنجبت ثلاث أبناء ولد وبنتان، وانفصلت عنه مؤخراً.



كانت بدايتها من خلال الإعلام عن طريق تلفزيون العراق عام “1985” حيث قدمت برنامجاً يحمل عنوان “قصائد مغناء”، ثم انتقلت إلي تلفزيون الشباب عام 1992 وقدمت برنامج “أستوديو الشباب”، في انتقلت إلي قناة الفضائية العراقية عام 2001 وقدمت برنامج حمل أسم “لقاء الأحبة”،

كما أن الشاعرة فاطمة الليثي لها شعبية كبيرة من خلال حساباتها المختلفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركت في عدد من المؤتمرات الأدبية الكبري ونالت تكريم عدد من النجوم.

ads