السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان البحر الأحمر السينمائى يكشف عن موضوع العام: «قصتك مهرجانك»

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 06:37 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي ينظم في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، عن موضوعه لهذا العام، حيث تحمل دورة هذا العام عنوان “قصتك، مهرجانك”، وما يميز المهرجان ذو الطابع السعودي أنه يقدم فيه صناع الأفلام عروضهم السينمائية الأولي على المستوى الدولي والمحلي أيضا. 



أهداف مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي

وقد أعلن المنظمون لحفلات وفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إن هدفهم هو توفير "منصة فريدة وقوية للاحتفال بالفيلم وربط الثقافات وتوسيع الآفاق مع الترحيب بالقصص المختلفة من جميع مناحي الحياة".

 وأضاف منظمو المهرجان السينمائي: “إن المهرجان عبارة عن منصة سينمائية شاملة تعمل على تعزيز التنوع في جميع جوانب صناعة الأفلام، والارتقاء بها إلى ما هو أبعد من مجرد حدث عرض أفلام، حيث تتجلى أفكار التنوع والتواصل والتبادل الثقافي في موضوع هذا العام.


برنامج مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى 

وقد كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن برنامجه واختياره لمجموعة من الأفلام، التي تضم 36 فيلمًا من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مجموعتي المسابقات الخاصة باكتشاف المواهب العرب بمهرجان البحر الأحمر الدولي، بنسخته الثالثة. 

فيما أعلن منظمو المهرجان الدولي: "بشكل جماعي، ستعرض هذه الفروع الأعمال الغنية والمتنوعة لصانعي الأفلام المعروفين والجدد من المنطقة، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والعناوين التي تنتجها مؤسسة البحر الأحمر للأفلام".

كما سيسلط البرنامج الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يضم برنامج المهرجان 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

الأفلام القصيرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

ويضم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مجموعة رائعة من الأفلام القصيرة العربية، فيما يبلغ عددها 11 فيلما عربيا قصيرا متميزا، ويحتفل المهرجان السينمائي الدولي بثراء وتنوع رواية القصص العربية بالسينما، ويدعو المشاهدين إلى الانطلاق في رحلة سينمائية لا تنسى.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads