الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتعامل مع زوجي سريع الغضب؟ «5 حيل سحرية»

السبت 11/نوفمبر/2023 - 10:01 ص
كيف اتعامل مع زوجي
كيف اتعامل مع زوجي سريع الغضب

كيف اتعامل مع زوجي سريع الغضب؟، سؤال يراود الزوجة عندما يكون الزوج سريع الغضب، ويثور لأتفه الأسباب، وتصبح الزوجة متوجسة خيفة طوال الوقت، إذا ما اضطرت لمناقشته في أمر ما خوفًا من رد فعله، ما يجعل حياتهما دائما على صفيح ساخن.

وإليك أهم النصائح التي تمكنك من احتواء زوجك سريع الغضب.


كيف اتعامل مع زوجي سريع الغضب؟


اختاري التوقيت المناسب

احذري مناقشة الأمور الجدلية التي محل خلاف في أوقات يبدو عليه فيها الإجهاد والتعب كموعد عودته من العمل، ويفضل أن تؤجلي المناقشة حتى يهدأ، وإذا بدء هو النقاش، حاولي ضبط انفعالاتك ولا تقومي بإتيان تصرفات تزيد من عصبية الزوج مثل غلق الباب بشدة وما شابه ذلك.

اتركِ المكان

عندما يغلب على زوجك العصبية في مناقشته معك، لا تستمرّي في النقاش وانسحبي مؤقتا واتركي المكان على الفور، وادخلي غرفة أخرى حتى يهدأ كل منكما.


كيف اتعامل مع زوجي سريع الغضب؟


استمعي له

عليك الاستماع لزوجك فإن عصبية الرجل لا تأتي من فراغ فقد ترجع لأسباب متعددة منها ضغوط العمل، والظروف المادية، فاستماعك له يخفض من نوبة غضبه ويجعله يشعر بالاحتواء والتقدير.

استغلي لحظات الهدوء

في أوقات الصفاء الأسري تحدثي معه عن مدى انزعاج جميع أفراد الأسرة من عصبيته المفرطة وابدى رغبتك في مساعدته للحد منها، واتفقي معه أنه في حال الغضب وخروج النقاش عن السيطرة يجب إيقاف النقاش حتى تهدأ النفوس.



امنحيه طاقة إيجابية

اهتمي بين الحين والأخر على إضفاء لمسات جمالية لمنزلك، لما لذلك من تأثير إيجابي على الحالة المزاجية لكل منكما، واحرصي كذلك من وقت لآخر على التجديد في حياتك الزوجية لكسر الروتين، كالتخطيط للسفر في نهاية الأسبوع لقضاء يوم ممتع في الهواء ما يمنحكما طاقة إيجابية ويقلل من عصبية الزوج.

 

أقرأ أيضاً



 

 

ads