الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني؟ 5 حيل نفسية

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 04:43 م
كيف اتعامل مع شخص
كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني؟

يتعرض الكثير منا في حياته اليومية من تجاهل أحد الأشخاص، ممكن أن يكون من الأصدقاء المقربين، وقد يكون من قبل شخص لا تربطك به علاقة، إلا أن هذا الأمر يسبب الإحراج والحزن للشخص الذي يتعرض للتجاهل. لذا يبحث الكثيرون عن إجابة لسؤال: «كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني؟». وهنا تقدم هير نيوز مجموعة من الخطوات للتعامل مع الأمر.

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني؟




هناك صنفان من الأشخاص الذين قد تشعر منهم بتجاهل قد يكون شخص قريب منك كزوج أو صديق، وقد يكون شخص بعيد عنك ولا تربطك به علاقة مما يسبب الضيق والضجر، وهذان الصنفان تختلف طريقة التعامل معهم.

وللتعامل مع الشخص الذي يتجاهلك عليك التعامل بتلك الحيل النفسية:

- حسن النية: لابد وأن نقدم حسن النية قبل كل شيء في التعامل مع الأشخاص القريبين مني في حالة شعرت بالتجاهل في تصرفاتهم، فقد يكون بسبب ضغوطات الحياة وكثرة المشاكل، فيحدث التجاهل بشكل غير مقصود.

- عدم الحكم من أول مرة: إذا تعرضتي للتجاهل، لا تحكمي على الشخص من أول موقف، قد يكون شيء طارئ ولن يتكرر، وعليه لا تصدري أحكام وتقومي بالهجوم واتهامه بالتجاهل، لأن هذا سيؤدي في النهاية إلى خيبة أمل كبيرة لكلا الطرفين.

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بذكاء؟




- مقابلة التجاهل بالتجاهل وإخفاء الضعف: في حال تكرار التجاهل من قبل شخص قريب منك، وتأكدتي أن هذا أصبح عادة عنده، لابد من مقابلة التجاهل بفعل مثله وهو تجاهله وأن تكوني في أحسن حالاتك ولا تكوني ضعيفة، لأن هذا سيثير فضوله وسيبحث عن سبب تجاهلك له، وسيشعر بفرق كبير في تصرفاتك، وينقلب هو ويقوم بالاهتمام بكل ما تقولينه.

وفي حالة تعرضتي للتجاهل من قبل شخص ليس في دائرة اهتمامتك، ولا تربطك به علاقة قوية، فلا تشعري بالضجر واتبعي الخطوات التالية:



- الثقة بالنفس: لا تجعلي تجاهل شخص يضعف ثقتك بنفسك، لأن هذا التجاهل في كثير من الأحيان لا يكون بسبب خطأ ارتكبته، ولكن يكون بسبب وجود مشاكل نفسية في شخصية المتجاهل.

- التعامل ببرود وتجنب التواصل:
لابد من إشعار المتجاهل بعدم الاهتمام لتصرفاته، وأنها لم تؤثر بالسلب علينا، حتى لا يشعر بقيمة لتصرفاته، كما أنه لابد من تجنب التواصل مع الشخص المتجاهل، سواء بلغة الجسد أو النظر.

- التعامل برقي: في حالة تعرضك للتجاهل، لابد وأن تتحدثي بلباقة، ولا تظهري له ضعفك، وتذكر أن كل إناء ينضح بما فيه، فعبري عن أخلاقك من خلال تصرفاتك.




اقرأ أيضا




ads
ads