الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق فعالة لحماية ابنك المراهق من أصدقاء السوء

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 11:48 م
سن المراهقة
سن المراهقة

من أهم ما يميل له الأبناء في سن المراهقة، هو توسيع دائرة علاقاتهم الاجتماعية، فيكثر عدد اصدقائهم ما بين أصدقاء المدرسة والنادي والشارع، ومن بين هؤلاء قد يتعرض الأبناء لمخاطر أصدقاء السوء، وهو ما يجعل الإباء في قلق دائم عليهم، وفي التقرير التالي، ترصد «هير نيوز» أهم النصائح لحماية ابنك المراهق من أصدقاء السوء.

طرق حماية ابنك في سن المراهقة من أصدقاء السوء



اغرسي فيه الاخلاق

أول خطوة في حماية ابنك من أصدقاء السوء في سن المراهقة هي أن تغرسي فيه منذ طفولته القيم الأخلاقية، والتي تمكنه من التمييز بين الأصدقاء الجيدين وبين أصدقاء السوء.



علميه مهارة الحزم

علمي ابنك في سن المراهقة مهارة الحزم والتي تعني قدرته على الرفض وقول "لا" بكل شجاعة، إذا ما طرح عليه أي فكرة غير أخلاقية، فالخطر ليس في أصدقاء السوء فقط، بل قد يندفع الأصدقاء الجيدين أيضا وراء أفكار طائشة ويسحبونه لممارساتها وهوما يتطلب منه ان يكون حازم في الرفض.




حاوري ابنك في سن المراهقة

 في حال اكتشافك ان ابنك المراهق محاط بأصدقاء سوء، لا تنهريه وحاولي ضبط انفعالك، وأفضل السبل في هذا الامر اتباع سياسية الحوار وتجنب اجبار المراهق على ترك أصدقائه حتى لا يزيد عناده وتعلقه بهم.

 

عبري عن قلقك لابنك المراهق

اذ ما لاحظتي استمراره في العلاقة عبري له عن قلقك واسردي له اخبار واحداث واقعية لعواقب العلاقة بأصدقاء السوء، وامنحيه الفرصة للتفكير الإيجابي في الاضرار التي يمكن أن تعود عليه من استمرار في هذه العلاقة فغالبا ما يراجع نفسه وينهي العلاقة.

 

اشغلي وقته

من أفضل الطرق لتقليص الوقت الذي يقضيه ابنك المراهق مع الصديق غير المرغوب فيه، هو شغل وقته بأي نشاط يحبه كأن تساعديه على الانضمام الى فريق كرة القدم أو اشتركي له في نادي ما يوسع دائرة علاقاته ولا يجعلها مختزله في هؤلاء الأصدقاء فحسب.

اطلبي الدعم 

 إذا لاحظتي ان لصديق ابنك في سن المراهقة أثرا سلبيا عليه يدفعه نحو أنشطة خطرة، فعليك ان تسرعي في إيجاد السبل لمنع هذه العلاقة، حتى لو استدعى الأمر طلب العون من معلم الابن أو الاخصائي الاجتماعي أو كبير في العائلة ولكن تجنبي العنف.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..

 5 جمل احذري أن تقوليها لابنتك في سن المراهقة


 

 

ads