الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أواجه التنمر من النساء الأخريات؟ «استخدمي كلماتك لا لكماتك»

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 08:58 م
كيف أواجه التنمر
كيف أواجه التنمر من النساء الأخريات

تميل الفتيات أو النساء إلى التنمر على النساء الأخريات خلف الكواليس، بعيدًا عن أنظار أصدقاء آخرين في العمل أو بعيدًا عن أنظار باقي أفراد العائلة أو المعلمين وأولياء الأمور، وغالبًا ما يكون هذا الفعل نتيجة لنبذ المتنمر من قبل، بينما يكون هذا السلوك ضارًا جدًا لمن هم يتعرضون للتنمر، ولكن من الممكن الدفاع عن نفسك ضد هذا الفعل.


وتقدم لكي «هير نيوز» في هذا التقرير مجموعة من النصائح التي تساعدك على تعلم ما يجب فعله عندما تقابلي نساء لئيمات لحماية نفسك وإيقافهن، وتساعدك على كيفية مواجهة التنمر من النساء الأخريات. 

كيف أواجه التنمر من النساء الأخريات؟ 




التجاهل

ابذلي قصارى جهدك لتجاهل التنمر من النساء الأخريات اللئيمة. حيث يتوق المتنمرات إلى الاهتمام والشهرة عقب القيام بسلوك التنمر، إذا أزعجتك، فسوف تتوقع ردًا، لذا إذا قررتي عدم إعطائها ردًا، فسوف تشعر بالملل منك في النهاية.


التواصل البصري يحمي من التنمر 

يُظهر التواصل البصري الثقة، وأنك لا تهتمي كثيرًا بما تفعله المتنمرة، إذا شعرت المتنمرة أنك ضعيفة أو خائفة، فسوف تسعى إلى اكتمال عملية التنمر عليكي، بينما عندما تقومي بالتواصل البصري وهي تنظر إليك، عليكي بالابتسام ثم الابتعاد عن محيطها، مما يجعلها تشعر بالغضب، ويكسبك الثقة بالنفس أكثر. 


استخدمي كلماتك وليس لكماتك في معالجة التنمر 

يجب عليكي لمواجهة التنمر من النساء الأخريات الابتعاد عن أي قتال جسدي، إلا إذا تعرضت للتهديد الجسدي، فافعلي ما بوسعك.  
لكن عليكي أن لا تبدأ قتالاً أو أعمال شغب؛ لأن لن يؤدي ذلك إلا إلى خلق التوتر والإضرار بكي، وضياع حقوقك كافة في تلك المواجهة. 

التفتيش عن نقاط ضعف المتنمرة

قد تقوم ضحية التنمر بمواجهة المتنمرة ومحاولة جعلها تشعر بالسوء تجاه التنمر ومحاولة إسكاتها حتى لا تزعحها مرة أخري، حيث يجب عليكي التصريح بشئ لا تستطيع المتنمرة الإجابة عليه، أو يمثل أحد نقاط ضعفها في شخصيتها، وليس له شأن عاطفي أو عائلى أو جسدي أو شكلي، لكن لابد أن يكون تصادميًا. 


الإيمان بأن وجود التنمر لن يدوم في حياتك

يجب على السيدة أو الفتاة التي تتعرض للتنمر أن تؤمن أنها ليست عالقة مع التنمر إلى الأبد، حتى لو شعرتي أن هذا هو أسوأ شيء في العالم، فاعلمي أنها مرحلة ستمر مع مرور الوقت، حيث لن تضطري إلى قضاء بقية حياتك مع النساء المتنمرات سواء في العمل أو الدراسة. 


التحدث مع ضحايا التنمر الآخرين

يجب عليكي أن تبحثي عن ضحايا لعملية التنمر في محيطك سواء في العمل أو الجامعة، وتتحدثي معهن، للوصول إلى طريقة مثالية للوقوف ضد المتنمرة ومحاولة الكف عن التنمر بكم.


المواجهة الحل الأخير لمعالجة التنمر 

قد تلجأي عزيزتي في نهاية المطاف إلى مواجهة من يجعلك تتعرضي إلى التنمر بشكل مباشر وصريح وباختصار أيضا، ويجب عليكي أن تظهري بمظهر شجاع وجرئ دون خوف، ودون اللجوء إلى التهديد أو العنف، بل المحافظة على هدوء المحادثة وسلامها، وتتحدثي عن الأضرار التي تتعرضي لها، ويجب عليكي أن لا تظهري بشكل يدعو للشفقة أو العطف.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads