الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار لتناول الجوافة قبل النوم

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 04:01 م
جوافة
جوافة

تعتبر الجوافة من الفواكه الطازجة واللذيذة المعروفة بقيمتها الغذائية العالية وفيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض. 

ومع ذلك، فإن تناول الجوافة قبل النوم قد يكون له بعض الآثار السلبية على صحة الفرد وجودته للنوم. في هذا التقرير، سنستعرض 4 أضرار محتملة لتناول الجوافة قبل النوم.



احتواء الجوافة على الألياف الغذائية 

 الجوافة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي قد تؤثر على الجهاز الهضمي. تناول الجوافة قبل النوم يمكن أن يتسبب في مشاكل هضمية، مثل الانتفاخ والغازات والقلق المستمر. وبالتالي، قد يكون من الأفضل تجنب تناول الجوافة في وقت متأخر من الليل لتفادي هذه المشاكل.



احتواء الجوافة على السكريات

 يحتوي الجوافة على نسبة عالية من السكريات الطبيعية. تناول كمية كبيرة من الجوافة قبل النوم يمكن أن يزيد من مستوى السكر بالجسم، وهو أمر غير مرغوب فيه خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل السكري. لذلك، من الأفضل تجنب تناول الجوافة في وقت متأخر من الليل لمنع زيادة مستوى السكر بالدم.



تحفيز الجهاز العصبي 

 الجوافة قد تحتوي على مركبات تساعد على تحفيز الجهاز العصبي، مثل الكافيين والتينين. هذه المركبات قد تسبب القلق وصعوبة في الاسترخاء، والتي تمنع الشخص من النوم العميق والمريح. لذا يفضل تجنب تناول الجوافة قبل النوم للحفاظ على جودة النوم.

احتواء الجوافة على الأحماض العضوية 

الجوافة قد تحتوي على مستويات عالية من الأحماض العضوية، مثل الأسكوربيك والماليك. هذه الأحماض قد تعمل على تهيج المعدة وتسبب الحرقة والإرتجاع المعدي المريئي. وبالتالي، تناول الجوافة قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه المشاكل الهضمية.

باختصار، على الرغم من فوائد تناول الجوافة الصحية والمغذية للجسم، إلا أن تناولها قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى عدة مشاكل صحية وتأثير سلبي على جودة النوم. من الأفضل تجنب تناول الجوافة في الساعات المتأخرة من الليل، وتحتفظ بها كوجبة خفيفة خلال النهار أو المساء الباكر.

اقرأ أيضاً..

ads
ads