الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتعايش مع أمي الخائنة؟ «المواجهة هي الحل»

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 09:01 م
كيف أتعايش مع الأم
كيف أتعايش مع الأم الخائنة

كيف اواجه أمي الخائنة؟، معضلة كبيرة تقع فيها العديد من الفتيات، حينما تعرف خيانة والدتها لوالدها، وتشعر الفتاة وقتها أن العالم قد انقلب رأسًا على عقب، حيث تكتشف الفتاة الخيانة بنفسها ويتركها الأمر في حيرة للتعامل مع هذا الأمر الجلل دون إزعاج والدتها أو التسبب في مشكلة عويصة في الأسرة، يصعب حلها في المستقبل.


ولذلك تقدم لكي «هير نيوز» أفكار حول كيفية التعامل والتعايش مع مع الأم الخائنة ومواجهة هذه الأخبار المزعجة ومواجهة والدتك بشأن مخاوفك ومحاولة إيجاد حل سلمي.


كيف اتعايش مع أمي الخائنة؟ 

مواجهة الأم وتحديد الدوافع منها للتعايش مع الأم الخائنة 

قد يكون الحل الأول الذي يخطر على بالك عند اكتشاف خيانة والدتك هو مواجهتها، ولكن يجب أن تعرفي أهدافك من تلك المواجهة الصعبة، لا بأس أن تشعري بالغضب أو الحزن أو الأذى أو الارتباك عند المواجهة للتعايش مع الأم الخائنة، لكنك لا تريدي مواجهتها إذا كان ذلك فقط لمعاقبتها أو الصراخ عليها، فرد الفعل العنيف لن يؤدي إلا إلى توتر علاقتكما، لذلك لابد من معرفة دوافع المواجهة، والتي تكون محاولة الوصول إلى حل إلى تلك المعضلة. 

التفكير في رد فعل الأم عند مواجهتها بالخيانة 

يستجيب الجميع بشكل مختلف عند المواجهة بالخيانة، حيث سيؤثر رد فعل والدتك على كيفية سير المواجهة، وقد لا تعطيك إجابة واضحة، كما قد تتعامل الأم الخائنة بغضب أو الشعور بالذنب أو تحاول مراوغة الأسئلة، أو ترفض ما تقوليه عند مواجهتها بخيانتها، فعليكي أن تفكري مسبقًا حتى تتمكني من تجنب هذه المشكلات أو الاستجابة لها عند ظهورها في المواجهة.

كيف اواجه أمي الخائنة؟ سؤال صعب يواجه الفتيات


التحدث بانفراد مع الأم الخائنة

يكون من الأسهل التحدث مع الأم الخائنة على انفراد، فمجرد معرفة ما تريديه من المناقشة، حددي وقتًا للتحدث مع والدتك بمفردك، دون تشتيت الانتباه، ويمكن أن يكون ذلك أثناء المشي أو القيادة، أو أثناء مشاهدة التلفزيون، أو في وقت هادئ آخر حيث تكونان أنتما الاثنان فقط. 

كما لابد من تحذير أمك قبل بدء المحادثة أنها ستكون صعبة، فقد يكون رد فعل والدتك بطريقة لم تتوقعيها، حيث قد تحافظ على رباطة جأشها، لكن قد تشعر أيضًا بأنها محاصرة أو منزعجة فتتخذ موقفًا دفاعيًا.


الإستماع إلى أمك الخائنة وتبريراتها بكل هدوء 

قد ترغب والدتك في أن يتم الاستماع إليها، فالخيانة موضوع عاطفي عند الأم الخائنة، وقد ترغب والدتك في شرح أو تبرير دوافعها وسلوكها، حتى لو كنتي غاضبة أو منزعجة، استمعي إلى ما تقوله لكي، دون مقاطعتها، فقد تريد منك أن تفهمي وجهة نظرها أيضًا. 

كما يعد الهدوء أحد أهم التصرفات في المناقشات الجادة، لا بأس أن تشعري بالانزعاج أو الغضب من والدتك، وقد يكون من الصعب عدم الصراخ أو البكاء. ولكن إذا بدأت بالصراخ أو توجيه الإهانات أو الألفاظ النابية، فقد تتصاعد المواجهة، أو قد ترفض والدتك مواصلة الحديث، فحاولي أن تحافظي على رباطة جأشك حتى لو كنت منزعجة.


محاولة عدم الإنخراط في علاقات والدتك الخائنة

يجب عليكي أن تحاولي أن لا تنخرطي في مشاكل علاقة والدتك العاطفية، فقد تكون علاقة والدتك مع والدك معقدة وفوضوية، لكن هذا لا يعني أن عليك الانحياز إلى أحد الجانبين، أو أن تكوني وسيطًا بينهما.

المناقشة المؤذية ليست مثمرة في التعايش مع أمك الخائنة

قد لا تحتاجي إلى مواصلة الحديث عن هذه خيانة أمك إذا كان أحدكما أو كليكما منزعجًا جدًا من التصرف بعقلانية، فلابد من أخذ استراحة من المناقشة، أو قومي بإنهائها تمامًا إذا بدأت والدتك في التصرف بعدوانية جسديًا أو لفظيًا.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads