الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتعامل مع عنف زوجي؟ «استعيني بمستشار»

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 11:36 م
كيف اتعامل مع عنف
كيف اتعامل مع عنف زوجي

يعد الحديث عن الإساءة والعنف، وخاصة الإساءة والعنف الزوجي والسؤال عن كيف اتعامل مع عنف زوجي، في إطار روابط الزواج المقدسة، أمر صعب، ويختلف كل موقف وشخص وعلاقة بعدة طرق، وغالبًا ما يكون من الصعب مقارنة سلوكيات وأفعال الأفراد في علاقة ما بسلوكيات وأفعال الأفراد في علاقة أخرى، ومع ذلك، هناك بعض الخصائص المشتركة التي يمكن أن تساعد في التعرف على سوء المعاملة في العلاقة الرومانسية أو كيفية معرفة إذا كانت الزوجة تتعرض إلى العنف الزوجي. 


وتقدم لكي «هير نيوز» في هذا التقرير مجموعة من النصائح للتعامل مع العنف الزوجي داخل بيت الزوجية، ونصائح تفيد للإجابة عن سؤال كيف اتعامل مع عنف زوجي


كيف اتعامل مع عنف زوجي؟ 

يوجد بعض النصائح لتجيب عن سؤال كيف اتعامل مع عنف زوجي، وتعد من النصائح المهمة التي يمكن تقديمها، التي يمكنك اللجوء إليها هي القدرة على الاستماع والسماح للمرأة بمشاركة ما في قلبها وما تتعرض له من عنف زوجي. 

حيث قد تتوسل المرأة المعنفة إلى شخص ما ليسألها عن حالها، بينما تكون مستعدة لنشر قصتها لشخص تثق به، وقد لا تكون مستعدة للتحدث ولكنها تبحث عن شخص يرغب في الاستماع لها. 


الحلول لـ كيف أتعامل مع عنف زوجي؟ 

يجب على من يستمع إلى الزوجة التي تسأل عن كيف اتعامل مع عنف زوجي، إلى محاولة البحث عن الخيارات المتاحة لها في مجتمعها، ومساعدتها في إجراء بعض عمليات البحث للعثور على المساعدة المحلية، حيث عليك أن تكون على استعداد لبذل جهد إضافي، إذا طلبت ذلك، ولكن اترك القرار النهائى لها. 


الاتصال بمستشار ليساعدك في كيف اتعامل مع عنف زوجي ؟ 

ويمكن مساعدة الزوجة التي تتعرض إلى العنف الزوجي، وتتساءل عن كيف اتعامل مع عنف زوجي في الوصول إلى مستشار أو متخصص، يمكنه الإجابة على أسئلة تراوغها مثل "كيفية ترك الزوج الذي يسيء معاملتها" أو "كيفية التعامل مع الزوج الذي يسيء معاملتها" وما إلى ذلك.


البحث عن ملجأ ليفيد في كيف اتعامل مع عنف زوجي؟ 

 إذا تعرضتي للأذى الجسدي من قبل زوجك، واستمر في تهديدك، فيجب أن تحصل على الحماية، فيجب عليكي التفكير في سلامتك وسلامة اطفالك، إلى حين الوصول إلى القرار النهائي والمناسب لكي، للتخلص من العنف الزوجي. 


اقرأ أيضا.. 

ads