السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لاكتشاف ورعاية طفلك الموهوب «بعد دخول طالب الابتدائي للجامعة»

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 11:00 م
طالب الابتدائي يدخل
طالب الابتدائي يدخل الجامعة

جاء قرار الحكومة الذي صدر منذ يومين بالموافقة على انتقال الطفل يحيى عبد الناصر محمد، الطالب في الصف السادس الابتدائي في دمياط، للدراسة بالمرحلة الجامعية وتحديدا في كلية العلوم جامعة دمياط، نظرا لنبوغه العلمي، وذلك بتوجيهات من رئاسة الجمهورية عقب دراسة الالتماس المقدم من والدة الطالب، لكونه أحد الطلاب المتفوقين، وتحفيزا لذوي المهارات والقدرات الخاصة، ليطرح سؤال مهم، وهو كيف للأم أن تعزز قدرات طفلها إذا اكتشفت نبوغه أو تفوقه في مجال ما؟ وتقدم لكي سيدتي «هير نيوز» أهم النصائح التي تمكنك من تعزيز قدرات الطفل الموهوب..

كيف اكتشف موهبة ابني وانميها؟

 

اكتشفيه مبكرًا

يؤكد خبراء علم نفس الطفل أن نِسبة كبيرة من الأطفال الذين يَتمتعون بمواهب مميزة يكونون نتاج اهتمام مُبكر بتلك الموهبة، لذا عليك ان تكتشفي موهبة طفلك مبكرا خلال مراقبة اهتماماته.


 

وفري له الأدوات


إذا لاحظتي اهتمامات طفلك متمحورة على مجال ما، فوري له كل الأدوات المتعلقة بهذه الموهبة، فذلك يطلق له العنان في الابداع والتفوق في موهبته.




 ادعمي موهبته

ابحثي له عن المدارس والأماكن التدريبية التي تثقل موهبته، واجلبي له كذلك الكتب والمجلات المتخصصة في مجال موهبته، ليقرأ عن الشخصيات الرائدة في هذه الموهبة حتى يتخذ منهم مثل أعلى ما يجعله أكثر رغبة في التطلع لمستقبل أفضل، وخذيه معكي كذلك للفاعليات المتعلقة بموهبته وقدميه للموهبين الكبار.

 

خصصي له مكان في المنزل

احرصي على ان يكون لطفلك الموهوب مكان مخصص في المنزل كمكتبه صغيرة يعرض فيها أعماله أو ما حصل عليه من جوائز، واجتهدي كذلك في  طرح ابداعاته في المعارض المهتمة بموهبته.

ads
ads