الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوائز جرامي 2024.. هيمنة نسائية على المشهد الموسيقي وتايلور سويفت تقود الترشيحات

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 11:12 م
ترشيحات جوائز جرامي
ترشيحات جوائز جرامي 2024

تهيمن النساء بشكل كامل تقريبًا على قائمة المرشحين لجوائز جرامي 2024، حيث يشغلن تقريبًا جميع المواقع في بعض الفئات العليا، ففي الواقع، في ثلاثة من الجوائز الأربعة الكبرى المرموقة، تمكن رجل واحد فقط من العثور على مساحة إلى جانب بعض النساء الأكثر شهرة ونجاحًا في صناعة الموسيقى.




تايلور سويفت تتصدر ترشيحات جرامي 2024

تظهر العديد من نفس النساء في الفئات الثلاث بفضل الإصدارات الموسيقية رفيعة المستوى طوال العام، حيث حصلت كل من تايلور سويفت ومايلي سايروس وأوليفيا رودريجو وSZA على ترشيحات لأفضل تسجيل وجائزة أفضل أغنية وألبوم العام هذه المرة. 


بينما عادت المغنية الأمريكية بيلي إيليش إلى جائزتي أفضل فيديو وأغنية العام، وتتطلع للفوز بالجائزتين مرة أخرى، كما ظهرت لانا ديل راي في كل من فئات ترشيحات جوائز الموسيقى مثل جائزة أفضل أغنية وألبوم العام، وتأمل في الحصول على أول جوائزها على الإطلاق.



النساء تهيمن على ترشيحات جرامي 2024

ومن جهة أخري، هناك الكثير من الرجال الذين يعملون خلف الكواليس والذين تم ترشيحهم في فئات جوائز جرامي 2024.

بينما حصل كل من المنتجين وكتاب الأغاني والمنسقين والمهندسين الصوتيين على ترشيحات إلى جانب الأسماء الأكثر شهرة النسائية التي تتصدر ترشيحات جوائز عن أفضل الألبومات الموسيقية وأفضل الأغاني.



كما حصل المغني جون باتيست على ترشيح عن جائزة أفضل تسجيل وأغنية وألبوم العام، وهو الفنان الذكر الوحيد الذي ظهر في تشريحات هذا العام.

حيث سجل ترشيحات في جميع المجالات الثلاثة، وبرز باعتباره الذكر الوحيد بين العديد من النساء اللاتي صنعن أيضًا أعمالًا رائعة في الفترة الماضية الماضية.


فئة البوب في ترشيحات جرامي 2024

وخارج الفئات الأربع الكبرى في ترشيحات جرامي 2024، لا تزال المرأة مسؤولة في بعض المجالات الأخرى أيضًا، حيث تحتل الفنانات جميع المراكز الخمسة في جائزة أفضل أداء بوب منفرد.

 ويشكلن ثمانية من أصل 10 فنانين يتنافسون على جائزة أفضل أداء بوب ثنائي/مجموعة، بينما حصل رجل واحد فقط على ترشيح عن أفضل ألبوم بوب صوتي.

فئة الروك في ترشيحات جرامي 2024

بينما يسيطر على جوائز موسيقى الروك والرقص والراب، والتي لا يزال يقودها في الغالب الرجال والمجموعات ذات الواجهة الذكورية.

فيما فقد الذكور السيطرة على فئة البوب الموسيقى، بشكل كامل، ولكن من الواضح أن النساء يسيطرن على موسيقى البوب في الوقت الحالي، على الأقل وفقًا لجوائز جرامي 2024.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads