الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتعامل مع الزوج الخائن «متطلبيش الطلاق»

السبت 11/نوفمبر/2023 - 12:43 م
هير نيوز

خيانة الزوج تحمل معها انكسار وجرح غائر في قلب المرأة، لا تداويه الأيام، فالمرأة تستطيع أن تتعايش مع الزوج البخيل، العصبي، المشغول أملاً في التغيير، ولكن عندما يتعلق الأمر بالزوج الخائن، غالبا لا تجد المرأة بديلًا عن الانفصال فالحلول الوسط لم يعد لها مكان.

ولكن لأن انهيار الحياة الزوجية ليس بالأمر السهل تقدم لك "هير نيوز" بعض النصائح للتعامل مع "الزوج الخائن".


نصائح للتعامل مع الزوج الخائن


لا تتعجلي طلب الطلاق

على الرغم من قسوة الأمر، عليكي الابتعاد تمامًا عن طلب الطلاق والإصرار عليه، فعادة ما يكون وقت الخيانة لدى الزوج مبررات تجعله أحيانا يوافق على الطلاق دون تفكير، وعادة لا يكون ذلك الحل الأمثل للمشكلة فعليك بالتروي واخذ الوقت الكافي قبل أن تقدمي على أي قرار.


اغفري له الخيانة الأولى

إن لم يكن زوجك معتاد على العلاقات والخيانات، واكتشفتِ خيانته للمرة الأولى في حياتكما، وفي نفس الوقت تجدينه نادمًا ويطلب السماح، فاغفري له وسامحيه وحاولي تجاوز الأمر لتسمر حياتكما.


تعرفي على السبب

عند اكتشافك لخيانة زوجك تمهلي في قراراتك، امنحي نفسك بعض الوقت للتفكير في السبب، فقد يتعلق الأمر بأن العلاقة بينكما تمر بمصاعب وأزمات، وفي لحظة ضعف وقع فريسة للخيانة، لكنه عاد نادما، فحاولي تجاوز الامر وتغيير حياتكما للأفضل واستعيدي زوجك وحياتك دون النظر للماضي.


امنحيه الفرصة للدفاع عن نفسه

امنحه الفرصة ليتحدث عما بداخله ويدافع عن نفسه، وإذا استشعرت الصدق في مبرراته وندمه على خيانته فقبلي اعتذاره وافتحي صفحة جديدة لحياتكما.

نصائح للتعامل مع الزوج الخائن


لا تكابري

إن اتضح أن سبب إهمالك له كان دافعه الأول للخيانة، فلا تتكبري عليه، أو تكابري في الخطأ، وحاولي ان تغيري من نفسك، واعطي للحفاظ على حياتك وبيتك الأولوية. 


انذريه من العواقب

عندما تعطي فرصة جديدة لزوجك، احرصي ان تخبريه أن القاعدة الأساسية لتخطي حاجز الخيانة هي المصارحة، فأخبريه بأن أي كذب في المستقبل سيكون بمثابة القشة التي ستهدم العلاقة بأكملها، حتى يعلم ان تكرار الأمر لن تكون عواقبه محمودة.

 

 

ads
ads