الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطط فعالة للتعامل مع الزوج الفوضوي «مشيه على قواعد»

السبت 11/نوفمبر/2023 - 11:33 م
الزوج الفوضوي
الزوج الفوضوي

تبذل المرأة مجهودًا شاقًا بشكل يومي للحفاظ على بيتها نظيف، ولكنها قد لا تهنأ بنظافة البيت طويلا، حينما يكون زوجها غير مبالي بالترتيب والنظافة، فخزانة ملابسه طوال الوقت مبعثرة، وإذا ما دخل زيارة خاطفة للمطبخ قلبه رأس على عقب في دقائق معدودة، وإذا بحث عن شيئا ما حوَّل المنزل كله الى ساحة من الكراكيب، بجانب أمور أخرى كثيرة تجعل الزوجة تفقد صبرها فتتزايد الخلافات بينهما لتصبح حياتهم دائما صاخبة لا يعرف الهدوء لها طريق، وللتعامل مع الزوج الفوضوي خطط خاصة عليك بمعرفتها إذا ما كنتِ تواجهين نفس المشكلة، وتقدم لكي سيدتي «هير نيوز» 4 خطوات فعالة للتعامل مع الزوج الفوضوي.

خطوات فاعلة للتعامل مع الزوج الفوضوي

حديثه عن مجهودك

عندما يقوم زوجك بأي سلوك فوضوي في البيت، قومي بتعديل ما أفسده على الفور وأخبريه كم تعبتي في ترتيبه من قبل، وحديثه عن مجهودك اليومي في التنظيف والترتيب، وأخبريه بأنك لا ترغبين سوى أن تعيشي وإياه في مكان مريح بالنسبة إلى كلّ منكما، فذلك يجعله أكثر تحفيزا لتغيير أسلوبه الفوضوي.




اطلبي منه المساعدة

إذا كان زوجك لديه بعض أوقات الفراغ، اجعليه يساعدك في بعض مهام المنزل، كان يرتب معك خزانة الملابس أو أي شيء أخر، فذلك يجعله يدرك كم تتعبين، ويجعله أكثر رغبه في الحفاظ على نظافة المكان الذي شارك فيه.



ضعي قواعد للالتزام بها

راقبي طريقة تصرّفه وضعي برنامجًا يناسب ملاحظاتك بحيث يمكنه تطبيقه، فإذا كان يضع جواربه على أرض الغرفة مثلاً، خصّصي سلة سهلة المنال لهذا الغرض، وكذلك بالنسبة لملابسه اخبريه بضرورة تعليقها ووضع المتسخ منها في سلة الغسيل، وكذلك رمي الأوراق وغيرها من المخلفات في سلة القمامة.

لا تتعجلي النتائج

لا يستطيع الشخص الفوضوي تغيير سلوكه بين يوم وليلة وانما يحتاج الامر قدر من الصبر منك، فان وجدتي منه محاولة للالتزام حتى ولو بنسبة قليله، شجعيه وأخبريه بسعادتك بهذا الامر، فذلك يحفزه على الاستمرار.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..

كيف اتعامل مع الزوج الأناني؟ 5 حلول نفسية


ads