الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اقنع طفلي بشرب الدواء؟ «5 وسائل سحرية»

السبت 11/نوفمبر/2023 - 09:56 م
كيف اقنع طفلي بشرب
كيف اقنع طفلي بشرب الدواء

تعاني العديد من الأمهات مع عدم تناول أطفالهم الدواء ويتردد دائما داخلهم سؤال كيف اقنع طفلي بشرب الدواء؟ فمعظم الأطفال لا تحب تناول الدواء وتتهرب منه ما يتسبب لهم في بعض المشاكل الصحية، لذلك سنقدم لكِ في هذا التقرير بعض النصائح التي عليكِ اتباعها لمساعدة طفلك واقناعه لتناول الدواء وحتى لا يتعرض لمشكلة صحية تؤثر عليه فيما بعد.


 

كيف اقنع طفلي بشرب الدواء؟

 



التحدث مع طفلك عن سبب الدواء 

 

من الضروري الشرح للطفل سبب تناول الدواء ومدى فوائده التي ستعود عليه وأضرار عدم تناوله، إضافة إلى تجربة أنواع بمنكهات مختلفة لكي يتذوق طعمه.

 

استخدام التقليد والخيال 

 

يمكن استخدام الحيل الذكية لإقناع الطفل بتناول الدواء عن طريق تقديم الدواء للدمية الخاصة بالطفل وتشجيعه على تقليدها ويمكن أن تعطي الأم للطفل الدواء لإعطائه للدمية لتحفيزه على تناوله.

 

كيف اقنع طفلي بتناول الدواء؟




تناول الحلوى قبل الدواء

 

يمكن إعطاء الطفل الحلوى كالمصاصة أو الشيكولاتة قبل تناول الدواء حتى لا يرفضه ويصبح سهل عليكِ وعليه تناوله دون أي مشقة أو عناء.

 

مكافأة تحفيزية

 

يجب على الأم أن توعد الطفل بمكافأة تحفيزية بعد تناول الدواء سواء عن طريق السماح له بمشاهدة بعض البرامج، أو خروجة ترفيهية أو تناول بعض الحلوى.

 

اجعلي تناول الدواء جزء من عملية أخرى 

 

يمكنك أن تجعلي الدواء جزء من مشروع كبير آخر حتى لا يأخذ تركيز كبير من الطفل فمثلا يمكنك أن تعطيه الدواء وانتم في نزهة خارج المنزل أو أثناء اللعب أو الغذاء.

 

كل تلك الطرق ستساعدك عندما يراودك سؤال كيف اقنع طفلي بتناول الدواء؟ وسيوفر عليكِ الكثير من الجهد والوقت أثناء تناول دواء طفلك.

 

 


اقرأ أيضا..

كيف اقنع طفلي بالذهاب إلى المدرسة؟ 4 نصائح عملية

ads
ads