الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد اختيارها لدور كيلوباترا.. هجوم عنيف على الأمريكية السمراء زيندايا (صور)

السبت 11/نوفمبر/2023 - 09:06 م
زيندايا تقوم بدور
زيندايا تقوم بدور كليوباترا

انتشرت تقارير صحفية بالصحف العالمية تفيد بأن الممثلة الأمريكية السمراء زيندايا قد تم اختيارها لتلعب دور كليوباترا في فيلم روائي طويل جديد، بينما سيتولى المخرج الكندي دينيس فيلنوف إخراج الفيلم الذي يروي حياة ملكة مصر البطلمية، والذي كان قيد الإعداد لسنوات، بينما انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لاختيار الممثلة ذات البشرة السمراء لدور ملكة مصر. 



هجوم على زيندايا لاختيارها لدور كيلوباترا 

ولجأ الجمهور إلى منصة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقًا، لانتقاد اختيار الممثلة الأمريكية زيندايا ذات البشرة السمراء، لدور الملكة كليوباترا.

 حيث وصف البعض الأمر أنه "تبييض أسود" لأن الملكة التاريخية، التي حكمت المملكة البطلمية في مصر، تنحدر من نسل الإسكندر الأكبر، حسبما يقال في البحوث التاريخية.

بينما تعد زندايا هي ممثلة مختلطة الأعراق، والدها أمريكي من أصل أفريقي، من دولة نيجيريا، وأم ذات بشرة بيضاء أمريكية. 



وأفادت التقارير بأن المخرج الكندي دينيس فيلنوف عمل على فيلم السيرة الذاتية للملكة البطلمية، منذ فترة طويلة في عام 2017. 

وبحسب ما ورد عُرض على الممثل الأمريكي تيموثي شالاميت، دور أوكتافيوس، كما أن ممثل جيمس بوند السابق دانييل كريج مطلوب للعب دور قيصر.
 

من هي الملكة كليوباترا؟ 

وبقول بعض العلماء إن الملكة البطلمية كليوباترا نسلها كان من بلاد فارس، إيران الحديثة، ونتيجة لذلك توصل العلماء أن بشرتها لم تكن جميلة مثل المقدونيين اليونانيين، وأبرز من ادعى ذلك هي كاثرين بارد، أستاذة علم الآثار والدراسات الكلاسيكية بجامعة بوسطن.

فيما كانت الجذور العرقية للملكة يونانية مقدونية، وقد اعتلت العرش المصري بعد غزو الإسكندر لمصر القديمة عام 332 قبل الميلاد.

وقد كان والدها بطليموسًا من أصل مقدوني، لكن من غير المؤكد من كانت والدتها. كما لم يتوصل العلماء إلى حقيقة لون جلد كليوباترا، فإذا تم العثور على مومياءها، يمكن تحليل الحمض النووي منها، للتوصل إلى لون البشرة الحقيقي. 



نتفليكس تواجه انتقادات بسبب كيلوباترا

وعلى صعيد آخر، يعد الجدل الدائر حول اختيار الممثلين لدور كليوباترا ليس بالأمر الجديد، حيث واجهت منصة نتفليكس انتقادات وحتى دعوى قضائية بسبب اختيار الممثلة السوداء، أديل جيمس، في فيلمها الوثائقي عن الملكة البطلمية الذي صدر في وقت سابق من هذا العام.

بينما ثار الجدل حول مظهر الملكة التي حكمت مصر، كليوباترا في عصر البطالمة، أيضًا في عام 2020 عندما تم اختيار الممثلة الصهيونية جال جادوت لتكون البطلة في فيلم آخر عن الملكة الشهيرة.

اقرأ أيضا.. 

ads